أخبار

ظهور نسخ مقرصنة من ألعاب GTA V و Far Cry 4 على بلايستيشن 4

لطالما كانت القرصنة مشكلة كبيرة تواجه مطوري وناشري ألعاب الفيديو لكن مع الجيل الحالي تمكنت سوني ومايكروسوفت حتى الآن من تحصين أجهزتهم أمام محاولات القرصنة فرغم جميع تلك المحاولات لم نجد أن هنالك قرصنة فعلية لجهازي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون كما حدث مع الجيل القديم.

لكن هذا الأمر ربما يتغير بالمستقبل القريب فاليوم سمعنا بأن هنالك ألعاب مقرصنة  على بلايستيشن 4 أصبحت متاحة عبر الانترنت، ومن بينها ألعاب هامة وضخمة مثل GTA V و Far Cry 4، لكن لتشغيل هذه الألعاب هنالك شرط أن تمتلك جهاز بلايستيشن 4 يعمل بنظام قديم ذو الرقم 1.76 الذي صدر عام 2014، والسبب في ذلك هو أن ذلك النظام تمكن البعض من اختراقه عام 2015.

لكن هنالك مشكلة ستواجه من يريد لعب تلك الألعاب المقرصنة وهي أن الجهاز الذي يعمل بنظام 1.76 لن يكون باستطاعته تشغيل الألعاب التي صدرت منذ 3 سنوات حتى الآن، فلا ندري إن كان القراصنة سيستطيعون مستقبلاً أن يجدوا حلا لتلافي هذه الإشكالية.

هنا نذكر بأن تقرير ظهر مؤخراً يؤكد بأن الألعاب المقرصنة لا تؤثر سلباً على مبيعات الألعاب الأصلية بل حتى إنها تفيد المطورين وناشري الألعاب.

هل بدأت أولى خطوات تهكير الجهاز؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق