أخبار

سوني: بلايستيشن 4 دخل موسم الحصاد، ومبيعات PS4 Pro و PSVR جيدة

بلايستيشن 4 برو بلايستيشن VR

خلال المؤتمر المالي الفصلي الذي عقدته سوني للمستثمرين والمحللين، تكلم المدير المالي “كينيشيرو يوشيدا” عن أداء بلايستيشن 4 برو وخوذة بلايستيشن VR؛ إذ لم يُتَكَلم عنهما في النتائج المعلنة صباح اليوم.

استمرت مبيعات بلايستيشن 4 برو وبلايستيشن VR بالنمو بشكلٍ جيدٍ، ما يدل ويعبر عن الإنجازات التي صنعنها عندما أطلقنا منتجات جديدة في السنة المالية 2016.

وأشار السيد “يوشيدا” إلى أن شحنات بلايستيشن 4 كانت أقل في هذه الفترة، إذا ما قورنت بنفس الفترة من العام الفائت. تعتقد سوني أن جهازها المنزلي -الأكثر مبيعًا في الجيل الحالي- قد دخل مرحلة وموسم الحصاد.

وفي ذات المؤتمر، ألمح المسؤول إلى أن بلايستيشن 4 بات قريبًا من الوصول لذروته وفقًا لدائرة الحياة المتعارف عليها مع الأجهزة المنزلية. ومع ذلك، يبدو أن الشركة اليابانية تعتزم تعزيز برمجياته وألعابه، بهدف توسيع مداخلها الربحية.

إنها السنة الرابعة على إطلاق بلايستيشن 4، وكما نعلم، وصلت الأجهزة السابقة لذروتها بعد ثلاثة أو أربعة أعوام عقب الإطلاق. ولا ينبغي أن يكون بلايستيشن 4 استثناءً لوجهة النظر هذه، لكن إن بِيعَ منه 18 مليون جهاز هذا العام، فإن المبيعات الإجمالية ستكون 78 مليون جهاز، لذا نحن بحاجة للاستفادة من هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة مع مبيعات الألعاب والبرمجيات. نريد أن نعزز أعمالنا في البرمجيات وفي الشبكة، حتى نتمكن من توسيع الأرباح.

بالنسبة للعتاد، وفقًا لدورة الحياة العادية، فإن ذروته ستكون هذا العام أو الذي يليه. بالنسبة للبرمجيات، هذا موسم الحصاد، ونود تعزيز الأعمال التجارية المطردة مستقبلًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق