تقنية التقاط الحركة قد تغيرت كثيراً خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، وفريق Naughty Dog قد غير أيضاً من طريقة تعامله معها واستخدامه لها هو الأخر.
وقد تحدث “Jeremy Yates” من الفريق حول هذا الأمر وكيف أصبحت التقنية أكثر تعقيداً بقوله :
بفضل امتلاكنا لفعالية أكبر من السابق في بناء الأشياء، أصبح لدينا الآن حرية كبيرة في التطوير والبناء، ونستطيع أن نصمم أحجار بأحجام مختلفة الصغير منها والكبير، لذلك حرفياً لدينا حركة كبيرة في تصميم الأشياء من خلال بناء أحجار بكافة الأحجام التي نرغب بها، وبدأنا باستخدام هذه الطريقة لتصميم الأشياء، فمثلاُ قمنا بتصميم سيارة Jeep مع مقاعد ومقود للقيادة، واستطعنا أن نصممها بسرعة وخلال فترة قليلة من الوقت لا تتجاوز 15 دقيقة، لذلك تعلمنا مع الوقت أن نستخدم أكثر طريقة سريعة وفعالة لتصميم ما نريد.
قد سبق وحاول الفريق التقاط حركة أسلوب لعب لعبة كاملة، والذي أخذ منهم الكثير من الوقت والجهد، ولكن الآن بعد أن تعلموا طرق جديدة أكثر فعالية استطاعوا الوصول إلى جلسات أقصر مدة لالتقاط الحركة والقيام بأكثر من شيء بنفس الوقت.
ليس هذا وحسب بل حسب قول Yates فإن الفريق الآن يمتلك خبرة في هذه التقنية ويستطيع أن يدرك كم الوقت الذي يحتاجه عند استخدامها، وأضاف قائلاً:
نحن نقوم بالتقاط الحركة للعبة Uncharted 4 بشكل دائم حالياً، وندعو الأمر باسم ” Mocapalypse” لأننا نقوم به بشكل يومي، وأسبوعي، أصبح الذهاب لالتقاط الحركة ثم العودة إلى الاستديو والبدء بالمعالجة والتعامل مع أي مشكلة قد تظهر، وبعدها يبدأ الجميع بمغادرة الاستديو وأبقى لوحدي، وعلي التخطيط لما سيتم التقاطه في يوم الغد، وهذه معاناة قاسية لكنها ستمضي مع الوقت خصوصاً أننا استطعنا أن ندرك كيفية التعامل مع اللعبة والقيام بجلسات التقاط الحركة.
يبدو أن مطورو Uncharted 4 يمضون الكثير من الوقت لبذل الجهد لجعلها لعبة مميزة فعلاً، يذكر أنها ستصدر في 18 من شهر مارس على بلايستيشن 4.