خلال التغطية الحية لمؤتمر سكوير إنكس بحدث E3 ، تحدث “تارو يوكو” مخرج NieR: Automata رفقة المنتج “يوسوكي سايتو” المنتج عن بعض المعلومات الجديدة فيما يخص أسلوب اللعب، والقصة، والشخصيات والمزيد.
- جوهر القصة يتلخص في أن غزو الغرباء، وأن البشر تم نفيهم إلى القمر، لكنهم ابتكروا الآلات للمحاربة نيابةً عنهم.
- القصة ليست حول الحرب فقط، هناك الكثير من الأحداث، ويود “تارو يوكو” أن يتعرف اللاعبون بأنفسهم عندما ينهون اللعبة.
- يكرس فريق التطوير جهوده كلها حاليًا لإطلاق اللعبة في مطلع العام المُقبل.
- وبالفعل انتهت معظم ميكانيكات المعارك، وهي تمُر بمرحلة التصقيل حاليًا لتكون ممتعة بشكل أكبر، كما يعمل الفريق على عناصر RPG حاليًا، والمشاهد السينمائية بالقصة.
- 9S ليس صديقًا مقاربًا للبطلة 2B ، لكنهم أشبه بالمعارف فحسب، حتى أن 2B أنسانة آلية مصممة للمعارك، بينما 9S من نوع الآلات الماسحة.
- A2 هي مجرد نموذج، وسيُكشف لاحقًا عن علاقتها بالآخرين.
- من الممكن أن تكون قادرًا على السيطرة على A2 ومن الممكن أن لا تكون كذلك، لازال ذلك سرًا.
- ستدور القصة في مستقبل بعيد عن الأرض.
- ستتمكن من التعديل على الأزرار ويد التحكم في اللعبة.
- بإمكانك “قفل” الكاميرا على الأهداف لتتبعها؛ وذلك بخلاف الإصدار الأول.
- سيكون بإمكانك بيع وشراء العناصر.
- ستكون هناك مهمات جانبية.
- ستكون قادرًا على ترقية أسلحتك.
- من الممكن أن تقاتل داخل معسكر المقاومة.
- يحاول الفريق منح اللاعبين نفس شعور NieR الأولى.
- خارج معسكر المقاومة، هناك منطقة من الأنقاض وهي منطقة رئيسية تشبه السهول في الجزء الأول.
- بإمكانك تعيين سلاحين بحرية إما إلى زر المربع أو زر المثلث، وبإمكانك إضافة المزيد من الأسلحة بحرية بينهما.
- إلى الآن، تم الإعلان عن أسلحة السيف، والسيف الكبير، والقفازات، سيكون هناك سلاح آخر للهجمات بعيدة المدى.
- سيمكنك زر R2 من المراوغة والتهرب.
- سيكون التحكم سهلًا وبسيطًا جدًا، وأيُ شخص سيتمكن من التعامل معه.
- هناك الكثير من المناطق في الخريطة بإمكانك القفز إليها واستكشافها، بما في ذلك الكثير من المناطق المرتفعة والحواف التي يمكنك تسلُّقها.
- ستضطر لتغيير استراتيجيتك استنادًا إلى الأعداء الذين يقاتلونك.
- بإمكان بعض الأعداء الطيران.
يُشار إلى أن NieR: Automata ستصدر حصريًا على بلايستيشن 4.