أثناء مؤتمر للعبة Tearaway Unfolded قام فريق Media Molecule بالكشف عن عدة تفاصيل جديدة لحصرية بلايستيشن 4 القادمة Dreams، وإليكم أهم ما ذكره:
- أدرك الفريق أن الوقت قد حان لبدء العمل على مشروع مختلف عن لعبة LittleBigPlanet، والبدء بمشروع جديد بعد الجزء الثاني من اللعبة، و Dreams مبنية أو مقتبسة من نجاح تلك اللعبة وتمتلك تقريباً العوامل والأفكار نفسها.
- الشخصية الرئيسية للاعب تدعى “imp” وستتمكن بالتأكيد تشكيلها وتغييرهاكما تشاء.
- محرك اللعبة يتصف بالتنوع ويجعل اللعبة تمتلك أسلوبها الخاص في تقديم رسوم جميلة، لكن يمكنك أن تصنع الأشياء فيها بأسلوب مختلف مع مؤثرات متوهجة، وستمكنك اللعبة من استخدام مؤثرات ظل خاصة “subsurface scattering” لجعل الأشياء تبدو أكثر شفافية.
- يهدف محرك اللعبة إلى جعل اللاعب يعمل على تصميم الأشياء من إبداعه الخاص حتى ولو كان سيستخدم المؤثرات الموجودة في المحرك فقط.
https://www.youtube.com/watch?v=nt3DWMXkI7g
- رغب الفريق أن تكون اللعبة سهلة لجميع اللاعبين، وجعل الجميع قادر على تجربتها والتعود عليها، فهي لا تتطلب من اللاعب أن يكون رسام حقيقي أو فنان مختص ليفهم ما يجري من حوله، لكن بنفس الوقت اللعبة عميقة جداً في هذه الأمور وكلما زاد اهتمامك وتدربت أكتر ستتمكن من تصميم أمور رائعة بها.
- وأكد الفريق أن اللاعب بإمكانه تلحين الموسيقى في اللعبة، وتلحينها بطريقة مميزة تناسب مشهد سينمائي ما أو أجواء معينة، ومثال على ذلك ما شاهدناه سابقاً في أول عروض اللعبة، فسوف تتمكن من أن تنهي تلحين الموسيقى بشكل سريع لكن عليك أن تجعل أدائك يبدو عاطفي قدر الإمكان.
- بالطبع الموسيقى هي عامل رئيسي في اللعبة، لكن الفريق وضع الكثير من العوامل المتنوعة في اللعبة لكي يضمن أن يتمكن الجميع من الإبداع فيها.
- سيضع الفريق في اللعبة محتويات أولية جاهزة للاستخدام، مصممة من نفس المواد التي ستكون متاحة لجميع اللاعبين.
- أكد الفريق في إجابة على أحد الأسئلة أنه يوجد استديوهات مختلفة من شركة سوني ساعدتهم في عملية تطوير اللعبة عن طريق تقديم بعض النصائح المساعدة، ويوجد جلسة خاصة يجتمع بها بعض مطوري الألعاب ويشتكوا من عملهم الصعب والمشاكل التي يواجهوها حسب ما ذكره الفريق.
- حالياً اللعبة تعمل بمعدل 30 إطار في الثانية لكن الفريق أكد أن اللعبة لا تزال قيد التطوير وسوف يجعلوا محركها أفضل وربما سيكونوا قادرين على رفع معدل الإطار قبل إطلاق اللعبة.
- فكرة جهاز الواقع الافتراضي تناسب اللعبة كثيراً، وحسب قول الفريق تحقيق مثل ذلك للعبة هو الهدف والإنجاز الأكبر لها، لكنه حالياً سيركز على النسخة العادية منها لجهاز البلايستيشن 4، وفي المقابل أكد أنهم سيعملون لاحقاً على أجهزة الواقع لافتراضي لمحاولة تطوير نسخة خاصة من اللعبة عليهم.
يذكر أن موعد إطلاق اللعبة لم يحدد بعد لكنها في الأغلب قادمة في العام القادم على بلايستيشن 4.