خلال حدث PlayStation Experience تم تخصيص جلسة لاستعراض لعبة Ace Combat 7 وكان السيد Kazutoki Kono منتج اللعبة حاضراً ليتحدث أكثر عن هذه اللعبة أمام الإعلاميين وإليكم أبرز ما صرح به:
بداية تحدث المنتج عن مسألة دعم اللعبة لجهاز بلايستيشن 4 برو حيث أكد أن الفريق يفكر في دعم اللعبة لجهاز بلايستيشن 4 برو ولكنها حاليا مازالت قيد التطوير وتحتاج إلى تحسينات عدة لذلك فهم لم يقرروا بعد كيفية استفادة هذه اللعبة من قدرات الجهاز.
كما أكد منتج اللعبة بأن انتقالهم لتطوير Ace Combat 7 باستخدام محرك Unreal Engine 4 منحهم القدرة على التركيز أثناء تطوير نسخ اللعبة المختلفة سواء بلايستيشن 4 أو نسخة الواقع الافتراضي فقدرات هذا المحرك سهلت عليهم الكثير من عمليات التطوير كما أن إمكانياته أعطتهم الفرصة ليقدموا لعبة برسوم ومؤثرات رائعة.
وخلال هذا الحدث طرح على Kono سؤال يتعلق بالصعوبات التي واجهوها أثناء تطوير اللعبة كونها تطور لجهاز بلايستيشن 4 العادي وستدعم أيضاً بلايستيشن 4 برو مع تحسينات رسومية وبنفس الوقت يعملون على أن تدعم نظارة سوني للواقع الافتراضي PlayStation VR التي ستعمل عليها اللعبة بسرعة إطارات أعلى، فأجابهم بالقول أن هنالك توجه واحد يجمع ما بين أسلوب اللعب بالنسخة الأساسية وتجربة اللعب على نظارة الواقع الافتراضي مع دعم مجال واسع من الرؤية بمساحة الخريطة باللعبة مما يسمح للاعبين بالحصول على تجربة يشعرون فيها بواقعية كبيرة أثناء الطيران.
لكن Kono عاد وأكد أنه في نسخة الواقع الافتراضي تم قفل سرعة الإطارات فيها بمعدل 60 إطار بالثانية لذلك كان ينبغي أن يتم تطوير جميع العناصر في هذه النسخة بناء على هذا الحد، أما على شاشات 1080p فالتركيز كان بشكل رئيسي على التفاصيل ولهذا السبب قام المطور بتطوير النسخة العادية ونسخة الواقع الافتراضي بشكل منفصل تماماً.
يُذكر أن Ace Combat 7 ستصدر على أجهزة بلايستيشن 4، وعلى نظارات PlayStation VR.