أخبار

أنباء عن تهكير نظام بلايستيشن فيتا

Doomvita

منذ أن قامت سوني بطرح جهاز بلايستيشن فيتا عام 2011 ولم يتمكن أحد من اختراق نظام الجهاز مثلما حدث مع الجهاز الأسبق PSP حيث رأينا طرح محاكيات لتشغيل ألعاب الجهاز، إلا أن هذا الأمر قد تغير اليوم حيث أعلن فريق Team Molecule عن تمكنه من اختراق نظام بلايستيشن فيتا.

وقد طرح الفريق أداة HENkaku والتي تساهم في فتح قدرات  الجهاز لمطوري الألعاب ويمكن تحميلها من قبل أي شخص قام بتحميل تحديث 3.60 الخاص بالجهاز ومن ثم زيارة موقع الكتروني خاص يسمح للاعبين بتحميل أكواد معينة تحل محل بعض ملفات الفيتا مما يسمح للمطورين بصنع العاب (Homebrew) للفيتا باستخدام الكودات الخاصة للفيتا وبالتالي تشغيل ألعاب على الجهاز هي ليست بالأصل مطورة للعمل على الفيتا مثل نسخة دووم أوتشغيل ألعاب أجهزة  NES, GBA, SNES على الفيتا عبر المحاكي.

وهذه الأداة ليست خاصة فقط بجهاز الفيتا بل أنها تنطبق أيضا على أجهزة PlayStation TV/Vita TV مما يعني أنه قد يصبح بإمكان المطورين جعل ألعاب الفيتا تعمل على هذه الأجهزة، وقد تساهم هذه الأداة بحسب البعض إلى فتح الباب أمام تطوير وطرح ألعاب مقرصنة لجهاز الفيتا مستقبلاً.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق