أخبار

عائدات ضخمة لاشتراكات اكسبوكس جولد وبلايستيشن بلس في 2016

PS-Plus-Free-Games

شهد عام 2016 منافسة شديدة بين مايكروسوفت وسوني بما يتعلق بأجهزتهما المنزلية حيث كانت كل شركة تحاول أن تفرض سيطرتها على سوق الألعاب بطرح نماذج جديدة من أجهزتها، وبالفعل بدأ العام بتفوق لبلايسيتشن 4 بالمبيعات لتأتي مايكروسوفت في منتصفه تقريبا وتقلب الطاولة لصالحها وتتصدر قائمة المبيعات قبل ان تعود سوني لاحتلال الصدارة مع بلايسيتشن 4 بالأشهر الأخيرة.

ولكن هذا كان بالنسبة للأجهزة ولكن ماذا عن خدمات الأونلاين وكيف كان أدائها؟ هذا ما كشفه اليوم تقرير لشركة Superdata، الذي أوضح أن عائدات اشتراكات خدمتي اكسبوكس جولد وبلايستيشن بلس بلغت عام 2016 حوالي 3 مليار دولار.

بينما أكد التقرير أن مجموع عائدات الشركتين من متاجر اكسبوكس وبلايستيشن الرقمية وصل إلى 7 مليار دولار بما يشمل إيرادات مبيعات الألعاب الرقمية والإضافات مما قد يعزز من صحة أقوال ما يقوله بعض المحللين بأن توجه اللاعبين يصبح شيء فشيء نحو الألعاب الرقمية.

هذه العائدات الضخمة ربما هي من كانت الحافز وراء اتباع نينتندو خطوات منافسيها اتجاه تقديم خدمة أونلاين مع جهازها الجديد نينتندو سويتش، وبالطبع يبقى أمامنا معرفة سعر هذه الخدمة ونوعية الألعاب التي ستقدمها إن كانت ستقتصر على الأالعاب الكلاسيكية أم لا لنرى حجم التنافس بين الشركات الثلاث في عام 2017.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق