أخبار

أحداث Project Mara تقع بمبنى واحد فقط وهو مكان واقعي وحقيقي

رغم انشغال استوديو Ninja Theory بتطوير لعبة Hellblade 2 لكنه سبق وكشف بالعام الماضي عن مشروع غريب ومثير آخر يحمل اسم Project Mara ووصفه حينها بأنه مشروع تجريبي جديد هدفه تقديم رعب العقول بسرد قصصي مختلف.

وأمس قرر المطور أن يشاركنا بتفاصيل أكثر عن مشروعه هذا حيث تحدث أحد أعضاء الاستوديو وهو تميم أنتونياديس عن عملية التطوير فقال بأنه يسعون بهذا المشروع للقيام بأشياء جديدة بالنسبة لهم عبر استهداف الواقعية المطلقة.

أحداث اللعبة التي ستصدر لأجهزة اكسبوكس تجري في مبنى واحد فقط موجود فعلاً بالواقع ويقوم الفريق الفني بإعادة بناء هذا المكان داخل اللعبة مستعيناً بأدوات تتيح له مسح الأشياء والعناصر الخاصة بالمكان ونقلها للعبة لتعطي مظهر واقعي تماماً.

كذلك استعانوا بجهود شركة Clear Angle التي ساعدتهم بعمل مسح للشقة بأجهزة LiDAR لنقل تفاصيل المكان بالكامل للعبة. طبعاً الأمر لم يخلو من وجود بعض التحديات حيث واجهوا بداية صعوبة بنقل ذات التفاصيل من الواقع للعبة بروجكت مارا مثل الغبار لذا قاموا بإنشاء نظام خاص يتولى حل هذه المشكلة بدل اضطرار الفريق للعمل على إضافة هذه التفاصيل بشكل منفرد.

طبعاً هذه الجهود الهدف منها وضع أنظمة وأسس يستفيد منها بمشاريعه الحالية والقادمة. وبالختام أوضح المطور Ninja Theory بأن هذا المشروع سيكون عنوان تجريبي وربما يؤسس لرواية قصصية طويلة. ويعد بأن تكون هذه اللعبة أكثر تجاربه واقعية على الإطلاق ومليئة بالتفاصيل لدرجة تتلاشى فيها الفوارق بينها وبين الواقع كما سترون بالعرض أدناه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق