إن واحدة من أبرز الأمور التي أثارت حفيظة مطوري الالعاب عند الإعلان عن الأجهزة المطورة بلايستيشن 4 برو وسكورببو هو خوفهم من أن يحتاج دعم هذه الأجهزة إلى مزيد من الوقت والجهد الذي سيضاف لعملية التطوير الكلية.
إلا أن مهندس بلايستيشن Mark Cerny قام بطمأنه هؤلاء أن عملية دعم الألعاب للبلايستيش 4 برو ستكون بغاية السهولة ولن تتطلب سوى 0.2 أو 0.3% من الجهد اللازم لتطوير اللعبة، ولكن بعد أن طرح الجهاز وبدأ المطورون العمل عليه يبدو أن هنالك من يعتقد بأن النسبة تزيد قليلاً عن تلك التي ذكرها سيرني.
مبرمج الرسوم Dave Elder من فريق Tripwire Interactive -مطوري لعبة Killing Floor 2- تحدث عن هذا الموضوع في أحدث مقابلة أجريت معه حيث ذكر أنه لا يوافق مارك بالنسبة التي حددها وذلك بناء على تجربتهم الشخصية فقال:
نعم إننا نحتاج لعمل أكثر من أجل أن نجعل لعبتنا تدعم بلايستيشن 4 برو فنحن نحتاج إلى شهر إضافي بالعمل من أجل دعم بلايستيش 4 برو من أصل 12 شهر أمضيناه بتطوير اللعبة، وهذا يعني أن عملية دعم ذلك الجهاز تتطلب 8% من إجمالي الوقت اللازم لتطوير اللعبة.
ربما تكون الارقام التي ذكرها Mark Cerny دقيقة بالنسبة للعمل على محرك تطوير بني خصيصاً لألعاب بلايسيتشن 4 برو، ولكننا نستخدم مثلاً محرك Unreal Engine 3 الذي يستخدم لتطوير الألعاب على عدة أجهزة.
وقد ذكر Dave Elder بأن التحسينات التي دخلونها على لعبة Killing Floor 2 لتدعم بلايستيشن 4 برو تجعل هذه النسخة تلاقي الإعدادات القصوى لنسخة الحاسب حيث تم العمل على تحسين جودة رسومها وزيادة مؤثرات الظلال فيها.