أعلنت Ubisoft قبل عامين تأجيل لعبة «Prince of Persia رمال الزمن» إلى أجل غير مسمى، وغابت أخبار اللعبة منذ ذلك الحين، مما جعل البعض يظن أنه تم إلغاء المشروق تمامًا، ولكن لحسن الحظ أعلنت Ubisoft مؤخرًا أن اللعبة مازالت قيد التطوير وبحال جيد.
بعد فترة من الصمت المتعمد، قدم المنتج جان فرانسوا نود ومخرج اللعبة مايكل ماكنتاير بعض التحديثات حول عملية التطوير في مقابلة جديدة، حيث قال المنتج:
كنا نبحث في التعليقات الواردة من المجتمع ونجد طريقتنا في تقديم اللعبة منذ تولينا المشروع، الآن نقوم ببناء الفريق، وتحديد الأولويات، ووضع النماذج الأولية معًا، واختبار العناصر، والنظر في كيفية تضمين تعليقات المجتمع في عملية التطوير أيضًا.
مازال التطوير في مراحل مبكرة، ولا ينبغي على اللاعبين توقع سماع المزيد عن اللعبة هذا العام، لكن كن مطمئنًا أننا جميعًا نضع قوتنا وقلوبنا في هذا المشروع.
من جهته قال مخرج المشروع:
تطورنا حقًا بصفتنا صانعي الألعاب، وفهمنا أنه بالنسبة للاعبين، فإن اختيار نسخة مصقولة من اللعبة الأصلية لن يلبي توقعاتهم.
ستشهد اللعب تحسينات في الرسوم المتحركة والقتال والقصة، وستظل وفية للمشروع الأصلي لكنها ستكون أكثر تفصيلًا.
تم الإشارة في النهاية لدعم خيارات سهول الوصول التي أصبحت معتادة في صناع الألعاب في الفترة الأخيرة، ورغم أن فريق التطوير لم يؤكد بشكل علني إعادة تطوير اللعبة من البداية، يبدو أن هذا هو السبب الرئيسي في كل هذا التأخير، خاصة بعد ردود الفعل السلبية من مجتمع اللاعبين على العرض الرسمي للمشروع.
يُذكر أن اللعبة تعرضت لانتقادات لاذعة بعد كشفها، حتى أن مطورها خرج يُعلِّق على انتقادات الرسومات رسميًّا.