الرئيسية / أخبار / استوديو Arkane يشاركنا تفاصيل مشوِّقة حول قوى وأسلحة Prey

استوديو Arkane يشاركنا تفاصيل مشوِّقة حول قوى وأسلحة Prey

Prey

كشف استوديو Arkane Studios -مطور لعبة Dishonored 2- تفاصيل عديدة بشأن لعبة Prey.

لأن Talos I (المحطة الفضائية التي تدور أحداث اللعبة فيها) مليئة بالمخلوقات الأجنبية والأخطار، Prey ليست مجرد لعبة تصويب، وإنما، لعبة تصويب مع تواجد مجموعة واسعة من القوى “الأخروية” (من العوالم الخارجية) التي يمكنك استخدامها كذلك. فتمامًا كحال Dishonored 2، يمكن للاعبين امتلاك مجموعة متنوعة من القدرات والأسلحة، مع إمكانية استخدامها لمنحهم خيارات متعددة عند الدخول في معارك مع الأعداء أو حتى مواجهة تحديات البيئة.

سيكون لدى الأعداء قدرات فريدة وخاص. وكلما تمكنك من مواجهتهم والتغلب عليهم، كلما تمكنك من تحليل جيناتهم، واستخدام هذه البيانات لتغيير الحمض النووي (DNA) الخاص بك، لاستغلال قواهم. يمكن للاعب ترقية هذه القوى والقدرات عبر أداء تسمى Neuromod؛ وهو جهاز يستخدم الضوء لمسح (Scan) وتغيير المخ.

عندما يستخدم اللاعب واحدة من قوى الأعداء، يدخل في وضع Psy، وهذا وضعٌ يُبطئ الوقت مؤقتًا (ليس إيقاف الزمن بشكل كامل، فالعام سيستمر بالحركة لكن بالتزامن مع حركة اللاعب). وفقًا لاستوديو Arkane، سيمنح هذا الوضع اللاعبين فرصة للتفكير وحساب خطواتهم قبل الدخول في حرارة المعركة. تجد أدناه، قائمة لأسماء وقدرات بعض القوى:

  • Lift Field: يتعلم اللاعبين هذه الحركة من أعداء الروح الشريرة (Poltergeist) غير المرئيين. أساسًا، تخوِّلك قوى Lift Field من إنشاء حقل من الجاذبية العكسية التي ترفع الأشياء والأعداء للأعلى بتجاه السماء. كما يمكن استخدام Lift Field كمصعد مؤقت للوصول إلى بعض المناطق الجديدة أو التجاويف المخفية.
  • Kinetic Blast: هي بمثابة ذبذبة فيزيائية حيث تتمكن من خلالها من الإشارة لموقع معين. كما تعمل مثل القنبلة الحركية التي يمكنك تفجيرها في البيئة. يمكن للاعبين استخدام Kinetic Blast لدفع العناصر القريبة منهم، او إبعاد أخطار البيئة، أو ببساطة، إلحاق الضرر بالأعداء.
  • Leverage: هذه قدرة فيزيائية تمكنك من رفع الأشياء الثقيلة بكل سهولة ورميها حتى داخل البيئة. مع استخدام Leverage، يمكنك فتح المسارات المغلقة أو رمي الأشياء الضخمة وحتى الأعداء، وبالتبعية، قتلهم على الفور.
  • Mimic: هذه واحدة من أغرب القوى الموجودة باللعبة، إذ تمكنك من أخذ شكل أي شيء أو عنصر آخر باللعبة. وبالتالي، يمكنك التحول إلى أي شيء صغير، مثل فنجان القهوة، أو يمكنك استخدامها للتحول إلى كرسي أثناء مطاردة الوحوش لك؛ للتملص والهروب منهم في نهاية المطاف.
  • Mindjack: تعلم بشأن هذه القوى من عدوك الأجنبي Telepath بعد قتله. وهذه القدرة تتيح لك السيطرة على أي إنسان أخر.
  • Psychoshock: هذه كرة قوية من الطاقة تستخدم في الهجوم المباشر ضد الأهداف البيولوجية. كما أنها تعطل مؤقتًا قدرة الهدف على استخدام قواه النفسية.
  • Remote Manipulation: عن طريق عقلك، يمكنك استرداد أو التفاعل مع الأشياء والعناصر البعيدة. إن استخدمت هذه القوى بالتزامن مع قدرة Leverage، ستتمكن من التقاط أو حتى رمي الأشياء من الثلاجة -مثلًا- في جميع أنحاء الغرفة عن بُعد.
  • Superthermal: قدرة مشابهة لقدرة Kinetic Blast. لكنها تتميز بانفجار البلازما فائق السخونة، الذي يتسبب بإضرار المنطقة المستهدفة. يمكنك استخدام هذه القوى في إنشاء مصائد للإعداء، أو تحويلهم مباشرةً إلى رماد.
Prey

والآن، حان دور ثلاثة من الأسلحة في تغطيتنا، التفاصيل آتية:

  • Disruptor Stun Gun: هذا السلاح ليس مثيرًا، لكنه يعتبر أداة جيدة غير قاتلة. إذ يقوم بشلّ البشر والآلات مع تيار كهربي قصير المدى. تعتبر هذه الأداة مفيدة، حين تحتاج -بالتحديد- للسيطرة على عقل أحدهم دون قتله.
  • GLOO Cannon: هذا سلاحٌ دفاعيٌ يطلُق سيلًا من الرغوة تشبه الغراء، لمنع أو قمع الأهداف. سيكون مفيدًا للغاية عند تسرب الغازات الخطرة مع حاجتك لتقييدها، أو إنشاء سلالم بدائية مؤقتة للوصول لبعض الأماكن بعيدة المنال.
  • Recycler Charge: هذا السلاح عبارة عن أجهزة محمولة تستخدم في إعادة التدوير والصياغة. ولشرحِه، يمكن للاعبين استخدامه مع شيء مثل القنابل اليدوية، وبمجرد انفجارها يقوم Recycler Charge بخلق شيء أشبه بالثقب الأسود المصغر، حيث يقوم بسحب أي شيء متواجد بالمكان وكسره إلى أجزاء مادية. ومن ثمَّ، يمكن استخدام تلك الأجزاء والمواد المتبقية لصياغتها (Crafting) وابتكار عناصر جديدة.

يُشار إلى أن Prey ستنطلق العام المُقبل، على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.

المصدر

شاهد أيضاً

Nintendo Switch

مصرف سويسري: مبيعات Nintendo Switch ستصل إلى 130 مليون وِحدة في 2022

بعد استقراءٍ للوضع الحالي، حدَّثَ المصرف السويسري Credit Suisse توقعاته بشأن مبيعات Nintendo Switch وقام ...

  • Adam Jensen

    هل بتدعم اللغة العربية من ناحية الترجمة؟؟

  • Adam Jensen

    مشكورين ع المقالة الجميلة❤️❤️❤️

  • Candy

    ليش اللعبه ذي شاغله العالم ؟وش المميز فيها ؟
    بعدين وش ذي السرقه الكبيره من bioshock 🌚

    • ADIL

      اللعبة ذي من الجزء الاول وهو رهيب
      وهذا يعتبر الجزء الثاني ومطور اكثر وبعدين من بيتاسيدا حتكون اسطورية

      • Candy

        حلو يعني تستاهل الانتظار ،
        ما كنت ادري انها جزء ثاني ،مب مكتوب رقم 2 !

        • waleed AL-humid

          هذا ريبوت

          • Candy

            اهاا حلو يعني اقدر العبها وافهم القصه✨