مقالات

بالفيديو: كل ما تود معرفته عن لعبة كابتن ماجد Captain Tsubasa: Rise of New Champions

شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية الكشف عن لعبة كابتن ماجد الجديدة Captain Tsubasa: Rise of New Champions لأجهزة الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي. وسادت البهجة الكثيرين؛ نظرًا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها Captain Tsubasa أو «كابتن ماجد» كما جاء في الدبلجة العربيَّة.

ولمن لا يعرف، Captain Tsubasa هي سلسلة مانجا وأنمي يابانية معروفة، تحكى عن فريق كرة قدم، وتركز على شخصية Tsubasa الذي يسعى جاهدًا ليكون اللاعب الأفضل في العالم.

وبعد الكشف عن اللعبة، قامت شركة Bandai Namco بالكشف عن تفاصيل أسلوب لعب عبر الموقع الرسمي. وفي هذا المقال، نستعرض أبرز ما عرفناها عن اللعبة بشكلٍ مُبسَّطٍ.

أساس أسلوب لعب Captain Tsubasa: Rise of New Champions

تتبنى شركة Bandai Namco مع استوديو Tamsof منهجًا بسيطًا مع اللعبة، والذي سيخوِّل الجميع من الاستمتاع «باللعب الفائق» في Captain Tsubasa خاصةً مع استخدامها لنظام أكشن، يمكّنك من الدفاع والهجوم بحركاتٍ فذَّة وبأزرار تحكم بسيطة.

حركات وأنظمة حركة فريدة

  • Spirit Gauge – تترجم هذه المهارة بالعربية حرفيًا إلى «مقياس الروح المعنوية». وكما يوحي اسمها، يتم استهلاك قدر معين من هذا المقياس في حال اندفعت بشخصيتك للأمام بسرعةٍ أو فعَّلتَ إحدى الحركات الخاصة (Special Moves). وبالطبع إدارتك الجيدة لهذا المقياس ستكون عاملًا مهمًا في تحقيق النصر.

  • Move – تُترجم هذه المهارة حرفيًا إلى كلمة «حركة». وعلى غير المعتاد من ألعاب محاكاة كرة القدم الأخرى، تحتوي لعبة كابتن ماجد Captain Tsubasa: Rise of New Champions على نظام حركةٍ مميزة، تستهلك فيه قدرًا من طاقة «مقياس الروح». وباستطاعتك استخدام نظام الحركة في هذه اللعبة لتسجيل الأهداف أو منعها أو تجاوز الخصم أو قطع الكرات وهلُم جرًّا.
  • V-Zone – تُفعل هذه المهارة عندما ترتفع معنويات لاعبي فريقك بالكامل. وإن كنتُ قد نسيت إخبارك، فمعنويات فريقك ترتفع في «مقياس الروح المعنوية» كلما تمكّنت من أخذ الكرة من اللاعب المنافس أو ركضت بها. وبمجرد أن يصل مقياس الروح المعنوية إلى ذروته، يمكنك تفعيل ميزة “V-Zone.” عندما تُنشَّط ميزة V Zone، سيتم تسريع وتعزيز سرعة وقوة ركل أعضاء فريقك للكرة، لفترةٍ قصيرةٍ من الوقت. وهنا، يمكنك حسم المباراة بسهولة– لكن استخدمها في الوقت المناسب وبحكمة.

  • Dribble – أو الركض. وهنا، يختلف نظام الركض في لعبة Captain Tsubasa: Rise of New Champions عن سائر ألعاب كرة القدم المعروفة أيضًا. يمكنك استخدام ميزتيّ “Dash Dribbles” و Dribble Moves” لخداع خصمك وتجاوزه بسرعة. ومع تجاوزك المستمر لخصمك، سيُنشَّطُ تأثيرٌ يدعى “Zone” والذي سيسرع من ملء مقياس الروح المعنوية ومقياس التسديد لديك.
  • Shot – التسديد. تحتوي اللعبة على نظام التسديد التقليدي المعروف. ولكنها، تضيف أيضًا تسديدة قوية تسمّى “Shoot Move” والتي يمكنك القيام به بعد ملء مقياس التسديد لديك. والأكثر من ذلك هو امتلاك بعض الشخصيات لمقياسين مزدوجين، ما يسمح لك بالقيام بتسديدةٍ صاروخية “Super Shoot Move”.

قدرات الدفاع وحارس المرمى

  • Tackle – العرقلة. ستتمكن من الاستحواذ على الكرة باستخدام ميزة “Dash” والقيام بحركات “Tackle Moves”. ومن المهم الإشارة إلى أن بعض حركات العرقلة قويٌ للغاية– ما يترك منافسك على الأرض بدون حراك لفترةٍ قصيرة.
  • Goalkeeper – يمتلك حرّاس المرمى في لعبة كابتن ماجد الجديدة Captain Tsubasa: Rise of New Champions نظامًا خاصًّا يخوِّلهم من إنتاج طاقةٍ كبيرةٍ لصد التسديدات القوية. وتمتلك بعض الشخصيات حركة “Super Save” التي تُستهلك من مقياس V-Zone وتمكّنك من صد التسديدات بنسبة 100%.

  • Pass & Long Pass – بجانب التمريرات العادية، تمتلك بعض الشخصيات حركاتٍ خاصةٍ في التمريرات الطويلة “Long Pass Moves”. وتتكفل هذه الحركة بشحن مقياس التسديد لدى اللاعب المُستَقبِل لهذه التمريرة كي يتمكن من تسديد ركلةٍ قويةٍ على الفور. وبالطبع هنالك بعض التمريرات التعاونية “Collaborative Pass Moves” لبعض الشخصيات– وجاء إلى ذهني «الأخوين شوقي» مباشرةً!
  • Block – أو بالعربية «منع التسديد». تمتلك بعض الشخصيات قدرة منع التسديد “Block Move” بشكلٍ تلقائيٍ في حال تواجدت بين تسديد الخصم والمرمى. وفي حال نجحت الحركة، يتم وقف التسديدة -بطبيعة الحال- وإبطاء انخفاض مقياس حارس المرمى.

Captain Tsubasa: Rise of New Champions

وفي الأخير، وقبل أن أتركك مع مقاطع أسلوب اللعب التي وفرتها المواقع الإخبارية الكبرى، يُشار إلى أن لعبة Captain Tsubasa: Rise of New Champions ستنطلق العام الجاري، على أجهزة PS4 و Nintendo Switch و PC عبر متجر Steam. ونأمل أن تتم ترجمة اللعبة إلى اللغة العربيَّة.

مباراة #1

مباراة #2

مباراة #3

هل أنت متحمس للعبة كابتن ماجد الجديدة؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق