مقالات

الطلب المسبق: هل ينفع عندنا أو لا؟

halo4pre

الطلب المسبق او المعروف بالـ(Pre Order) مثل ما يحب يسميه البعض، هو بكل اختصار شراء اللعبة قبل وقت اصدارها الرسمي للحصول على مميزات متنوعة و تكون شخص مميز و يمديك تكشخ باللعبة قدام ربعك و متابعينك في تويتر (اهم شي المتابعين)!

ظاهرة الطلب المسبق منتشرة جدا في كل العالم تقريبا، لكنها في بداياتها عندنا و مع الاسف كثير يتخوف منها لأسباب كثيرة، أهمها ان ما عندنا محلات ألعاب موثوقة ممكن توفي بوعدها بإصدار اللعبة في التوقيت المحدد، و كثير من المحلات الصغيرة تبدأ في بيع الألعاب مباشرة قبل موعد الاصدار الرسمي و هذا يخرب كثير على اصحاب الطلبات المسبقة، و ايضا هذا الشي ممكن يرجع بسبب ضعف الرقابة لمحلات الألعاب.

لكن الطلب المسبق بشكل عام له ايجابيات منها:

  • انك تحصل على عروض خاصة باللعبة (اسلحة اضافية، شخصيات اضافية..الخ)
  • ايضا تحصل على مقتنيات ما تلقاها للبيع الا مع الطلب المسبق (قميص خاص باللعبة، اشكال للشخصيات (Figures).. الخ)
  • اسعار الطلبات المسبقة تقريبا تساوي سعر اللعبة العادية، و مع ذلك تحصل على مميزات كثيرة!

ac4pre

تقريبا الكل يتفق على ان الطلب المسبق في منطقتنا “مشروع فاشل”، لكن بعد متابعة الطلبات المسبقة لجهاز (PS4) و النجاح الكبير للفكرة و الوفاء بتقديم الجهاز في موعده المحدد، تأملت ان هذا المشروع ممكن ينجح لو كان فيه محلات موثوقة و معتمدة، و ايضا التزام المحلات الصغيرة بتقديم الألعاب في موعدها اصدارها المحدد من الشركة الموزِّعة.

بالنهاية، الطلب المسبق عادة ينفع اللاعبين بمميزات كثيرة، لكن من وجهة نظري الشخصية نجاح مثل هذي الفكرة يعتمد على المحلات اولا و أخيرا و إلتزامها بمواعيدها في تقديم الألعاب للمشترين.

و انت عزيزي القارئ، ايش رايك في فكرة الطلب المسبق؟ هل جربت تشتري لعبة بهذا النظام؟ شاركنا بتجربتك و رأيك في التعليقات بالأسفل.

الوسوم
اظهر المزيد

عبدالمحسن الغريب

مواليد عام ١٩٩١، مهندس ميكانيكي، أحب الألعاب اللي فيها قصة محبوكة و تشدك من البداية إلى النهاية. و مشجع كبير لنادي يوفنتوس الإيطالي.
إغلاق