هل تذكرون مشروع Praey for the Gods شبيهة Shadow of the Colossus التي بدأ تطويرها في 2014؟ أو ربما تعرفونها أكثر باسم Prey for the Gods حيث سبق وأن قامت بيثيسدا بإجبار مطورها بتغيير اسمها بسبب حقوق Prey.
تلك اللعبة كما قلت بدأ تطويرها في 2014 من قبل فريق No Matter Studios مكون من 3 أشخاص فقط. وفي يوليو 2016 أطلق الفريق حملة تمويل للعبة عبر Kickstarter وجمع 600 ألف دولار. وفي يناير 2019 تم إصدارها بنسخة Early Access عبر ستيم.
بعد كل هذه السنوات من التطوير أعلن الفريق اليوم عبر ستيم بأن عملية التطوير قد انتهت واللعبة باتت جاهزة للإصدار. كما حدد شهر أبريل موعداً لطرح لعبته بالنسخة النهائية هذه سواء في منتصف أو نهاية أبريل فلا يوجد تاريخ إطلاق معين الآن.
وبعد أن كانت النية هي طرحها فقط للحاسب كان الاستوديو بأن لعبته قادمة للأجهزة المنزلية أيضاً واليوم أكد أنها ستصدر على PS4, PS5, و Xbox One. طبعاً الفريق ذكر بأنه كان بوسعه طرحها في مارس الحالي لكنه فضل أن يأخذ مزيد من الوقت للعمل على صقلها أكثر.
لعبة Praey For The Gods ستعمل على أجهزة بلايستيشن 4 بسرعة 30 إطار بالثانية وعلى بلايستيشن 5 بسرعة 60 إطار وستدعم الترقية المجانية. وستدعم خصائص يد التحكم DualSense بحيث يشعر اللاعب بإحساس الشخصية وهي تمشي على الثلج وسحق الثلج تحت أقدامها.