كانت هناك عدة حالات في السنوات الأخيرة حيث تم نقل الألعاب إلى Xbox بعد PlayStation بفترة، ولعل Black Myth: Wukong هي أحدث مثال، ولكن هذه التأخيرات تُعزى إلى مشاكل التحسين التي تأتي مع Xbox Series S الأقل قوة.
ومع ذلك، ظهرت مشكلة أخرى مؤخرًا، إذ سلط Blingame، المطور المستقل وراء لعبة Metroidvania القادمة، HAAK، الضوء على “الكابوس” الذي يمكن أن يكون عليه نقل الألعاب إلى Xbox بحسب وصف المطور.
تم سؤال مطوري HAAK مؤخرًا عن حالة إصدارات Xbox و PlayStation الخاصة بلعبتهم على X، وكشف الاستوديو أن إصدار PlayStation يسير بسلاسة، لكنهم تخلوا عن إصدار Xbox، والسبب كما يقول الاستوديو:
ما بدا وكأنه إجراء بسيط تحول إلى كابوس بسبب العديد من الأخطاء في Microsoft Partner Center.
واجه الاستوديو العديد من الأخطاء أثناء عملية التسجيل، وعلاوة على ذلك، عندما حاولوا التواصل باستخدام دعم Microsoft، واجهوا مشاكل مرة أخرى، مما منعهم من بدء الاستفسار، ثم تواصل الفريق مع Xbox، لكن يبدو أن المشكلة تتعلق بشركة Microsoft وخارج مسؤولية Xbox، والمثير للتعجب، كان الاستوديو يحاول حل المشكلة لمدة 14 شهرًا، لكنه لم ينجح.
بحسب تصريحات الاستوديو، لو سارت الأمور بسلاسة، لكانوا قد أعدوا النسخة النهائية في غضون أسبوعين فقطن لذا يبدو أن السبب هو Microsoft نفسها، ومن الطبيعي أن نفترض أن الاستوديوهات الأخرى تواجه مشكلات مماثلة.