كثيرة هي المؤشرات التي تدل على شعبية لعبة Pokemon Go والتي كانت بمثابة ظاهرة اجتاحت العالم عند إطلاقها أول مرة، فبحسب إحصائيات شركة SensorTower فإن عائدات اللعبة تجاوزت 440 مليون دولار أمريكي وتم تحميلها لأكثر من 180 مليون مرة.
واليوم نحن أمام تقرير جديد يظهر حجم الإقبال الضخم الذي نالته لعبة Pokemon Go ومصدره شركة جوجل التي اعتمد فريق Niantic على سيرفراتها Google Cloud لتشغيل اللعبة واستقبال أعداد اللاعبين الراغبين بالاتصال بها، فبحسب هذا التقرير فإن حجم الإقبال على Pokemon Go كان أكبر من ما توقعه استوديو Niantic بخمسين ضعفاً.
كما كشف Luke Stone المسؤول في Google Cloud بأنه عند إطلاق Pokemon Go واجهوا مشاكل عدة منعت اللاعبين من الاتصال بسيرفراتها وذلك بسبب عدم توقع هذه الكم الهائل من عدد اللاعبين الذين يريدون لعب اللعبة وأضاف:
من خلال مسيرتي المهنية كنت مسؤولا عن مراقبة إطلاق العديد من الالعاب والتطبيقات التي حصدت ملايين المستخدمين، وعادة كانت تزداد نسبة مستخدمي المنتج بشكل تدريجي على مدار الأشهر بفعل إضافة مميزات جديدة لهذه المنتجات.
ولكني لم أواجه في حياتي شيئاً مماثلاً لما حدث مع فريق Niantic وهذا الكم الهائل والمتزايد من أعداد اللاعبين الذين يرغبون بلعب Pokemon Go.
من ناحية أخرى كشف Stone بأن الإقبال على Pokemon Go تجاوز الرقم الذي كان قد توقعه مطورها بعد ربع ساعة فقط من إطلاق اللعبة في استراليا ونيوزيلندا وهما أول بلدين أطلقت بهما اللعبة بشكل رسمي، كما أضاف بأن الاستوديو قام بطلب تعاون جوجل بهدف توسيع حجم سيرفرات اللعبة تحسباً لحدوث مشاكل اتصال عند إطلاقها بأمريكا مما دفع جوجل بتعزيز سيرفرات اللعبة بآلالاف منافذ الاتصال تلبية لطلب فريق Niantic.
وبالرغم من حجم الإقبال الكثيف على Pokemon Go إلا أنه مؤخراً انتشرت بعض التقارير التي تشير إلى أن اللعبة تخسرُ يوميًا أكثر من 15 مليون مستخدم.