أخبار

تقرير: عائدات Pokemon Go في 2018 بلغت 800 مليون دولار تقريباً

Pokemon Goرغم مرور سنوات عدة على طرح لعبة الجوالات Pokemon Go إلا أن تلك اللعبة مازالت تحظى باهتمام كبير جداً من اللاعبين كما تشير العائدات التي تحققها هذه اللعبة والتي تصلنا من عدد من التقارير والتي شجعت مطورها على التطلع للمستقبل أكثر.

فاليوم ذكرت وكالة Sensor Tower بأن لعبة بوكيمون جو استطاعت في العام 2018 أن تحقق إيرادات بلغت 795 مليون دولار أي بارتفاع بنحو 35% عن عائداتها في العام 2017، وكان اللاعبون في أمريكا هم الأكثر إنفاقاً على اللعبة حيث قدرت العائدات من هؤلاء اللاعبين بنحو 262  مليون دولار، تلاهم اللاعبون في اليابان الذين أنفقوا قرابة 239 مليون دولار على اللعبة.

وبحسب التقرير فإن العائدات اليومية للعبة قد ارتفعت أيضاً عن العام 2017 حيث بلغت العائدات اليومية لها في 2018 حوالي 2.2 مليون دولار باليوم ، وفي شهر ديسمبر الفائت تم إنفاق 75 مليون دولار على اللعبة بينما لم يتجاوز حجم الإنفاق عليها بشهر ديسمبر بالعام 2017 أكثر من 57.2 مليون دولار.

هذا الارتفاع بالعائدات مرده بحسب الوكالة إلى التحديثات التي أطلقها فريق Niantic للعبة بالعام 2018 حيث قام بطرح عدة أحداث وميزات جددت تجربة اللعب مثل حدث Community Days الذي منح اللاعبين إمكانية التقاط بوكيمونات نادرة وتعلم حركات جديدة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق