أخبار

Pokémon Go تخسر أكثر من 15 مليون مستخدم يوميًا في شهر!

Pokémon Go

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها، يبدو أن ظاهرة Pokémon Go بدأت تتبدد، إذ أكدت بعض التقارير وهيئات الإحصاء الموثوقة أن اللعبة تخسرُ يوميًا أكثر من 15 مليون مستخدم، مؤخرًا.

Pokémon Go

وعلاوةً على ذلك، تشير الرسوم البيانية إلى أن ارتباط اللاعبين بـ Pokémon Go انخفض لأكثر من 50%، كما قلَّ البحث عن تقنية “الواقع المعزز” في جوجل -بعد ارتفاعٍ كبير- منذ الإطلاق الأولي للعبة، إلا أن التقنية باتت -بطبيعة الحال- أكثر شعبية من ذِي قبل.

14

لا شك أن الإقبال العالمي على Pokémon Go أثار حفيظة العديد من الشركات الأخرى، على رأسهم شركات التواصل الاجتماعي، كـ فيسبوك وتويتر، وسناب تشات، إذ ساورهم القلق في أن تؤثر اللعبة لفترة طويلة على استخدام تطبيقاتهم؛ لكن ذلك لم يحدث في الأخير.

يُشار إلى أن Pokémon Go تراجعت من المركز الأول للمركز الحادي عشر في قائمة ألعاب الواقع المعزز المجانية في متجر تطبيقات آبل، لكنها لازالت في المرتبة الأولى ضمن قائمة التطبيقات الأكثر جنيًا للأرباح.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق