أخبار

Pokémon Go لا تُدخِل المال لننتيندو بالقدر الذي تتصوره

Pokémon Go

سواءً اتفقنا أو اختلافنا على أهمية اللعبة من عدمها، إلا أنك لا تستطيع -كعاقلٍ- تجاهل النجاح الساحق الذي حققته Pokémon Go خلال الأسبوعين الماضيين، بجانب فضلها الكبير في رفع قيمة أسهم ننتيندو التي أصبحت نابضة بالحياة مرة أخرى، لكن الشركة اليابانية لا تريدك أن تُسيء فهم بما يفعله بيكاتشو في حاسبها المصرفي.

ففي مذكرةٍ أُرسِلَت لمساهمي الشركة مؤخرًا، أوضح “تاتسومي كيميشيما” -رئيس ننتيندو- أن الناشر العملاق لم يحصل سوى على جزءٍ صغيرٍ من أرباح اللعبة الجنونية Pokémon Go، حتى أن الشركة لم تُعِد النظر في توقعاتها المالية للربع الحالي على الرغم من إعلانها في إبريل الفائت؛ أي قبل إطلاق اللعبة.

من ناحيةٍ أُخرى، نرى ارتفاع قيمة أسهم ننتيندو للضعف، لتصل قيمة السهم إلى 265 دولار أمريكي، وذلك بعد إطلاق Pokémon Go في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري، مع جَني التطبيق لأكثر من 36.9 مليار دولار، لكن الشركة تؤكد أن العديد من الكيانات الأخرى لديها أحقية في هذا المال، فالقارب يضُم الجميع:

طوِّرت ووُزِعت اللعبة من قِبل Niantic, Inc، أما شركة The Pokémon Company -التابعة لننتيندو- فهي من تمتلك حقوق جميع المتعلقات باسم Pokémon ، وبذلك، ستحصل الشركة على رسوم الترخيص بجانب تعويضاتٍ على مشاركتها في تطوير وتشغيل التطبيق، مع العلم أن ننتيندو لا تمتلك سوى 32% من القوة التصويتية في The Pokémon Company.

هذا يعني بعبارة أخرى أنه إذا وصل صافي الدخل لشركة The Pokémon Company من اللعبة إلى 10 ملايين دولار -مثلًا- فإن ننتيندو لن تحصل سوى على 3.2 مليون دولار فقط منها؛ عملًا بنسبتها في الشركة المقدرة بحوالي 32% من الأسهم فقط.

يُشار إلى أن Pokémon Go متاحةٌ حاليًا على آي أو إس وآندرويد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق