مما لاشك فيه بأن لعبة Pokemon GO حققت نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة فهي حصدت شعبية واسعة وأدخلت أرباح هائلة لجيوب العاملين عليها كما أنها أثرت أيضاً على تزايد شعبية سلسلة البوكيمون ومبيعات Pokemon Sun & Moon لهي خير مثال على هذا.
ولكن هنالك من يقول الآن بأن شعبية هذه اللعبة قد بدات تخفت فهي كانت مجرد ظاهرة أشبه بفقاعة رغب الجميع بمجاراتها والآن لم يعد الأمر كذلك، إلا أن فريق Niantic لا يوافق هذا الرأي حتماً وهو يسعى للحفاظ على لاعبي Pokemon GO وجذب لاعبين جدد، هذا ما كشفه Mike Quigley أحد مسؤولي الفريق الذي تناول بإحدى مقابلاته خطط الفريق لتحقيق هذا الهدف ومن بين هذه الخطط القيام بإطلاق أحداث داخل اللعبة مثل حدث الهالوين الذي أدى لارتفاع عدد لاعبي Pokemon GO بنسبة 13.2% حيث قال:
سوف نقوم بالكشف عن هذه الأحداث في الاسابيع المقبلة، ولكن هذا الأمر طالما كان محور رئيسي بسياستنا منذ إطلاق Ingress، فالشبكات الاجتماعية كانت دائماً لديها تأثير كبير على حياتنا فنحن عن طريقها نستطيع أن نعرف ما هي الأشياء التي تحدث مع اللاعبين أو مع أفراد الأسرة على بعد أميال منهم.
فمسالة جمع الناس مع بعضها وتقديم تجربة مشتركة لهم هي واحدة من التوجهات التي نؤمن بها وبنجاحها في استوديو Niantic، فنحن نعتقد أن تقديم أحداث خاصة باللعبة وترتبط بمناسبات بعالمنا الواقعي هي جزء أساس من هذه الاستراتيجية، ولكني لا أستطيع أن أكشف لكم الآن حول خططنا المتعلقة بهذا الموضوع.
وقد ضرب لنا Mike Quigley مثال حول الأحداث التي قد يتم طرحها للعبة حيث ذكر بأن Poké Walk تمكن من جمع 9500 شخص على مدار 3 أيام بحدث تم تنظيمه في مدينة سان فرانسيسكو عبر توجيه دعوة للناس على فيسبوك.