أخبار

مطور Pokemon Go: للعبتنا أثر إيجابي على صحة اللاعبين بخلاف الواقع الافتراضي

شهدنا بالآونة الأخيرة أن نجم تقنيات الواقع الافتراضي بدأ بالسطوع وأخذ بفرض نفسه على عدة مجالات منها الألعاب، حيث تم طرح عدد من نظارات الواقع الافتراضي والألعاب الخاصة بها.

ولكن يبدو بأن لمطور لعبة Pokemon Go رأي خاص بهذا الأمر حيث صرح John Hanke المدير التنفيذي لفريق Niantic خلال مشاركته بقمة Mixed Reality في لندن بأنه يعتقد بأن للواقع الافتراضي مستقبل جيد وهو ربما يدفع الناس لأن تمضي وقتاً أطول بالعالم الرقمي.

بالنسبة لي فأنا أخشى من أن مجال الواقع الافتراضي يمكن أن يكون جيد جداً بالمستقبل بحيث يمنح المستخدمين تجربة يشعرون معها بأنهم يرغبون بقضاء وقت أطول فيها، ما أريد قوله هو أنني الآن أقلق على أطفالي لأنهم يمضون وقت طويل بلعب Minecraft وهي لعبة رائعة.

نحن بالنهاية بشر وهنالك أبحاث كثيرة تقول بأننا نكون سعداء أكثر حينما نخرج من المنزل أو نتمرن،لذا أظن بان ابتعادنا عن هذه الأمور ستكون مشكلة لنا وستؤثر على مجتمعنا بحال قررنا إمضاء وقت أطول باللعب ضمن عالم الواقع الافتراضي.

بطبيعة الحال لم يفوت John الفرصة للحديث عن أهمية الواقع المعزز وهو ما تعتمد عليه لعبته Pokemon Go، حيث ذكر أنه يساهم في جعل عالمنا عالم أفضل ويترك آثر إيجابي على الناس وأضاف:

هنالك دراسات وأبحاث تشير إلى أن للعبة Pokemon Go أثر إيجابي على صحة الناس وهذا ممكن أن نعممه على مجال الواقع المعزز ككل، فهذه الألعاب يمكن أن تشجع الناس على أن يكونوا أكثر نشاطاً ، وأنا كأب كان جزء من الدوافع التي جعلتني أعمل على هذه اللعبة هو أنني ارغب بأن أقدم لعبة لأطفالي تجعلهم يخرجون من المنزل.

ما رأيكم بكلام جون؟ هل تؤيدونه بأن Pokemon Go لها أثر إيجابي بعكس الواقع الافتراضي؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق