أخبار

إيرادات لعبة Pokemon Go وصلت إلى 3.6 مليارات دولار منذ إصدارها!

وصلت إيرادات لعبة Pokemon Go منذ إطلاقها إلى 3.6 مليارات دولار مؤخرًا.

وتجلى لنا ذلك من التقرير الذي نشرته شركة Sensor Tower والتي ألمحت إلى أن لعبة صيد البوكيمون المحبوبة قد شهدت ارتفاعًا مُطردًا على مدار السنوات الأربع الماضية.

وأكَّد التقرير ما نقلناه سابقًا حول عام 2019 واعتباره العام الأبرز والأكثر توليدًا للربح للعبة Pokémon Go بعدما وصل إجمالي الإيرادات إلى 905 مليون دولارًا على مستوى العالم وقتذاك.

وعلى صعيد العام الجاري، حققت Go مبلغ 445.3 مليون دولارًا حتى يونيو الفارط– ما يضعها على مسار مُطابقة أو تجاوز الإنجاز الكبير المُحقَّق في 2019.

وعلى الرغم من جائحة كورونا العالمية التي تسببت في إجلاس الناس في منازلهم -وهو ما يعارض إحدى وظائف اللعبة الأساسية- إلا أن مطورها Niantic قام سريعًا بإدراج أنظمةٍ جديدةٍ تخوِّل المستخدمين من الاستمرار في اللعب حتى من منازلهم.

أخيرًا وليس آخرًا، يوفر متجر Google Play غالبية إيرادات اللعبة عند 1.9 مليارًا وهو ما يُمثل 53.6 في المئة من إنفاق اللاعبين. أما متجر App Store فولَّد 1.7 مليارًا، ويمثل النسبة المتبقية بطبيعة الحال، بحسب التقرير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق