أخبار

إيرادات لعبة Pokemon Go وصلت إلى مليار دولار هذا العام «حتى الآن»!

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، وصلت إيرادات لعبة Pokemon Go إلى 3.6 مليارات دولار منذ إصدارها بحسب التقرير الذي نشرته شركة Sensor Tower وقتذاك. الآن، يبدو أن لعبة الواقع المعزز الشهيرة قد تمكَّنت من تحقيق إنجاز تجاري كبير هذا العام، على وجه التحديد.

واتساقًا لما جاء في تقرير الشركة، تجاوزت إيرادات لعبة جمع الوحوش الشهيرة المليار دولار، حتى الآن.

وأتت إيرادات الأشهر العشرة الأولى من 2020 أعلى بنحو 30 في المئة، عند المقارنة بنفس الفترة من العام الفارط.

وكان من المثير للاهتمام أيضًا التأكيد على تحقيق الأشهر العشرة الأولى من 2020 إيرادات أعلى بنحو 11 في المئة عند المقارنة بسنة 2019 بأكمله– والتي كانت أعلى من سنة إطلاقها الجنونية.

وبذلك، وصل إنفاق اللاعبين الإجمالي على لعبة Pokémon Go إلى عتبة 4.2 مليار دولار عالميًّا، فيما ساهمت الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق الجانب الأكبر من هذا الرقم، بإنفاق لاعبيها نحو 1.5 مليار دولار.

وتأتي اليابان في المركز الثاني، بإيرادات قُدِّرَت بحوالي 1.3 مليارات، ومن ورائها ألمانيا بنحو 238.5 مليون دولار.

وكان استوديو Niantic قد أجرى مجموعة من التغييرات على أسلوب اللعب مطلع العام، سعيًا في تعويض اللاعبين إبَّان الحجر المنزلي المفروض بسبب جائحة كورونا العالمية، والتي تحول بين خروج الكثيرين من منازلهم.

يُشار إلى أن Pokemon Go تأتي في المركز الثالث كأكثر ألعاب الهواتف الذكية تحقيقًا للإيرادات في 2020 ، خلف PUBG Mobile و Honor of Kings– على الرغم من أن إيرادات الأخيرة تفوقت على PUBG Mobile في سبتمبر 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق