أخبار

إيرادات Pokemon Go في 2019 أتت أعلى من سنة إطلاقها الجنونية!

على الرغم من انخفاض الضجة المُثارة حولها كثيرًا، إلّا أن لعبة Pokemon Go لا تزال تحقق أرقامًا رائعةً– لدرجة أن أرباح العام الماضي تجاوزت ما حققته اللعبة في سنة إطلاقها المجنونة، 2016.

ونقول ذلك استدلالًا بما أكدته شركة Sensor Tower والتي أعلنت عن وصول إيرادات لعبة الواقع المعزز إلى 894 مليون دولارًا خلال 2019.

بطبيعة الحال، نذكر أن بوكيمون جو لم تكن متوفرة في جميع الأنحاء في 2016، ولذا يبدو من الطبيعي أن تكون عائدات العام الفائت أعلى. ولكن، هذا لا يتعارض مع حقيقة أن Go كانت من ضمن أكثر الألعاب توليدًا للأموال خلال 2019 بأسرها.

وجاءت Pokemon Go في المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر ربحًا، لكنها وبالطبع كانت على عرش هذا النوع من الألعاب. وبالمقارنة، فإن لعبة Dragon Quest Walk -وهي أقرب منافسيها- حققت 201 مليون دولارًا فقط.

وألمحت شركة Sensor Tower إلى أن 54 في المئة من إيرادات اللعبة قد أتت عبر متجر Google Play، في حين تكفل متجر Apple App Store بالنسبة المتبقية المتمثلة في 46 في المئة. أما وبالنسبة لشعبية الإقليمية، فتصدرت الولايات المتحدة المشهد بواقع 38 في المئة من الإيرادات، تلتها اليابان وألمانيا.

يُذكر أن Pokemon Go متوفرة مجانًا على iOS و Android.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق