أخبار

رسميًا: رئيس Pokémon يؤكد أن ننتيندو NX سيكون جهازًا منزليًا محمولًا

pokémon nintendo

يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة The Pokemon Company أكّد -بشكلٍ غير مباشرٍ- أن ننتيندو NX سيكون جهازًا منزليًا/محمولًا كما ذكرت الكثير من الإشاعات سابقًا.

فخلال مقابلةٍ عُقِدَت معه مؤخرًا، أعلن “تسنِكازو إشيهارا” أن جهاز NX يحاول تغيير مفهوم الجهاز المنزلي بهيئته الحالية والجمع بينه وبين الجهاز المحمول. وأعلن -بعدها- أن ألعاب Pokémon ستنطلقُ على NX بدعمٍ كاملٍ.

انتشرت الشائعات حول هذا الصدد خلال السنوات الأخيرة بشكل مُفرطٍ، لكنها المرة الأولى التي نشهد فيها تعليقًا رسميًا حول مفهوم الجهاز المنزلي المحمول.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الصيف، قِيلَ أن NX سيكون جهازًا محمولًا مع يدي تحكمٍ قابلتين للإزالة، مع إمكانية إيصاله بشاشة التلفاز العادية. ويُعتَقد أيضًا أنه سيدعم الشرائط (Cartridge) بدلًا من الأقراص الضوئية العادية.

يُشار إلى أن ننتيندو ستُطلق جهاز NX في شهر مارس من العام القادم. ومن المتوقع أن تكشف عن تفاصيله الأولية في وقتٍ ما من العام الجاري؛ يُرجَحُ أنه أكتوبر المُقبل.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق