أخبار

دعم الواقع الافتراضي على PS5 يحتاج نسخ ألعاب PS4 حاليًّا

يبدو الوضع محيِّرًا بعض الشيء، ولكن نظارة Playstation VR لن تُشغِّل سوى ألعاب PS4 حتى لو كنت تلعب على جهاز PS5.

وبشكلٍ أبسط قليلًا، إن قمت بشراء نسخة PS5 من لعبة Hitman 3 أو لعبة No Man’s Sky -على سبيل المثال- فلن تتمكَّن من الوصول إلى دعم تقنية الواقع الافتراضي الخاص بتلك اللعبتين. وفي حالةٍ كهذه، تحتاج بالفعل لشراء نسختيّ PS4 من تلك اللعبتين؛ كي تضمن تشغيلهما على Playstation VR على PS5.

وأوضحت Sony عبر تصريحاتٍ لموقع UploadVR أن تلك الحيرة سببها أن نظارة PS VR تعمل هنا كجهازٍ داعمٍ للتوافق المسبق “Backward Compatible”– كما أكَّدت أنها لم تعلن أيَّة عناوين لدعم الواقع الافتراضي بشكلٍ مخصصٍ لجهاز PS5 حتى الآن.

وإن لم تكن عارفًا، تتوفر الترقية للعبتيّ Hitman 3 و No Man’s Sky بشكلٍ مجانيٍ إلى الجيل التالي– وهو ما يعني أن اقتنائك لنسخة PS4 يعني بالتبعية امتلاكك لنسخة PS5 حتى من دون دفع دولارٍ واحدٍ إضافي.

ومع ذلك، تبقى هنالك العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة: هل سيكون من الضروري تثبيت اللعبة على PS4 و PlayStation 5 معًا كي نتمكَّن من تشغيلها على Playstation VR عندما نرغب بذلك؟ أسنُخوَّلُ من نقل التقدم بين الإصدارين بسهولة؟

في الحقيقة، لا أحد يعرف الإجابة حتى الآن.

وإلى حين حصولها عليها، يُشار إلى أن جهاز PlayStation 5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق