أخبار

تقرير يُقدر عائدات نظارة Playstation VR بنحو 2 مليار دولار

سمعنا من قبل تصريحات أثارت جدل كبير من قبل رئيس اكسبوكس سبنسر حول الواقع الافتراضي حيث اعتبر بأن اللاعبين لا يطالبون بهذه التقنية، هذا طبعاً يخالف رأي سوني التي تركز جهودها على دعم Playstation VR

ذلك التصريح استدعى رد غير مباشر من يوشيدا مسؤول بلايستيشن قائلاً بأنهم أحياناً يبذلون الجهد على أشياء لا يريدها الزبائن، ويبدو بأن دفاع سوني عن هذه التقنية أتى بعد رؤيتهم لما جلبته نظارة بلايستيشن في أر من عائدات.

حيث ذكر اليوم تقرير من Road to VR بأن عائدات سوني من هذه النظارة وحدها بلغت 2 مليار دولار منذ طرحها حتى الآن، التقرير اعتمد في حساب هذه العائدات على تصريح سوني السابق بانها تمكنت من بيع 4.2  مليون نظارة وعلى فرض بأنها باعت نصف هذه الكمية بسعر $400 والنصف الآخر بالسعر المخفض 300 دولار فإن الناتج للعائدات يصبح 1.5 مليار دولار تقريباً.

وبعد احتساب مبيعات ألعاب الواقع الافتراضي بمعدل وسطي $15 يمكن الوصول لرقم يقارب الـ 2 مليار دولار كعائدات إجمالية من النظارة. وطبعاً هذا الرقم لم يدخل كله لجيوب سوني بل وصل قسم منه لشركائها بالصناعة من مطورين وشركات طرف ثالث قدمت ألعاب للنظارة وغيرهم.

يبقى السؤال هل ستغير مايكروسوفت من وجهة نظرها عند رؤية مثل هكذا تقرير يوضح دور الواقع الافتراضي بالصناعة وعائداته الضخمة؟ مارأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق