أكد المطور المعروف “هيديو كوجيما” أن سلسلة ميتال جير ما كانت لتخرج للنور لولا وجودِ أجهزة بلايستيشن، ضمن حديثه في مؤتمر التطوير مؤخرًا.
ففي الوقت الذي كان يتحدث فيه مهندس البرمجيات بسوني “مارك سيرني” عن التطور الكبير الذي شهده العتاد في الفترة ما بين إطلاق Metal Gear 2 عام 1990 و إطلاق Metal Gear Solid عام 1998، وعن ميزاته، علَّق كوجيما قائلًا:
أنا ابتكرت Metal Gear 1 و 2 وعند تلك المرحلة في السلسلة، بالنسبة لي، كان كل شيء مكتملًا ومنتهيًا، ولذا بدأت العمل على ألعاب مغامرات أخرى.
كما ذكر أن سلسلة Metal Gear كان من المفترض أن تكون لعبة “غميضة” فقط، فالفكرة الرئيسية فيها تتمحور حول اختباء اللاعب ونتائجه، وهنا، أضاف كوجيما موضحًا:
ومع ذلك، لم يكن هناك أيّة تقنيات ثلاثية الأبعاد، وكان علينا تطوير كل شيء بنموذج ثنائي الأبعاد، وبالتالي، لم يكن لدي أي خيار آخر، سوى أنني قررت تصميم Metal Gear بطريقة مختلف وجعلك -كلاعب- تنظر من الأعلى.
لكن تغير كل ذلك من وجهة نظر المطور الياباني عندما سمع بأمر عتاد بلايستيشن وقرب إطلاقه:
بالنسبة لي، كانت سلسلة Metal Gear قد انتهت في هذا الوقت، ولكن في تلك المرحلة، عندما سمعنا عن جهاز بلايستيشن، ظننت أنه سيكون بمقدوري استغلال تلك التكنولوجيا في لعبتي، ولذا، بإمكانك أن تقول أن سلسلة Metal Gear Solid لم تكن توجد إلا بفضل جهاز بلايستيشن والتكنولوجيا التي قدمها وقتها.
يُشار إلى أن Metal Gear Solid V: The Phantom Pain تعتبر آخر أجزاء السلسلة التي عمل عليها كوجيما، وهي متاحةٌ على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 3 و4، وإكسبوكس 360 واكسبوكس ون.