أخبار

تقرير: إعلان الشراكة بين Sony وMicrosoft كان مفاجئ حتى لفريق Playstation

قبل أيام تم الكشف وبشكل مفاجىء ودون سابق إنذار عن إبرام اتفاقية شراكة تجمع Sony وMicrosoft معاً في مجال إيجاد ابتكارات جديدة لتعزيز تجارب العملاء في منصات الترفيه الخاصة بهم وحلول الذكاء الاصطناعي.

هذا الإعلان لم يكن أحد يتوقعه سابقاً نظراً لوجود منافسة شرسة بين الشركتين بسوق الألعاب والأجهزة لكن يبدو بأن دخول الشركات الأخرى لسوق الألعاب عبر خدمات البث استوجب تكاتف الجهود وتعاضد الأخوة الأعداء معاً، لكن على ما يبدو بأننا لم نكن الوحيدين الذين تفاجئنا بهذا الخبر فاليوم علمنا عبر تقرير من  Bloomberg بأن فريق Playstation صدم مثلنا تماماً بهذا النبأ.

حيث جاء بتقرير الوكالة بأن المفاوضات بدأت العام الماضي وكانت مباشرة بين إدراة سوني بالمقر الرئيسي باليابان وبين مايكروسوفت دون تدخل أو علم من فريق بلايستيشن، فهؤلاء تفاجئوا بعد سماعهم خبر الكشف عن التعاون مما اضطر الإداريين بسوني إلى طمأنتهم بأن هذه الشراكة لن تؤثر على خطط الشركة حيال أجهزة الجيل المقبل.

كما ذكر التقرير بأن سوني لجأت من قبل إلى أمازون للبحث في مجال خدمات البث لكن تلك المفاوضات لم تحقق النجاح مما اضطر سوني للجوء لمايكروسوفت لاستخدام تقنيتها للحوسبة السحابيه Azure كأساس لخدمات سوني لبث الألعاب، ويقول التقرير بأن قرار سوني هذا جاء بعد مخاوف انتابتها من أن بنية الشبكة الخاصة بها لن تكون قادرة على المنافسة لاسيما بعد دخول جوجل المجال الأمر الذي جعلها تشعر بالتهديد مما اضطرها للجوء لمنافستها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق