ستواصل PlayStation Studios التركيز على الألعاب الخدمية في المستقبل، حيث تعمل عليها تسعة فرق تطوير حاليًا، على عكس الاستوديوهات السبعة التي تركز على ألعاب القصة الفردية القائمة على السرد.
في اجتماع قطاع الأعمال لقسم خدمات الألعاب والشبكات، أكدت شركة Sony أسماء الاستوديوهات السبعة التي تركز على ألعاب القصة الفردية المعتمدة على السرد وهي Asobi و Insomniac Games و Santa Monica Studio و Sucker Punch و Naughty Dog و Firesprite و Housemarque.
أما التسعة الذين يعملون على الألعاب الخدمية الخالصة أو العناوين الهجينة فهم Bungie و San Diego Studio و Firewalk و Haven و Neon Koi للألعاب الخدمية، و Guerrilla Games و Polyphony و Media Molecule و Bend Studio للعناوين الهجينة، وتم إدراج آخر الاستوديوهات المتبقية Bluepoint و Nixxes و Valkyrie كاستوديوهات شريكة.
مع تركيز المزيد من الاستوديوهات على الألعاب الخدمية بدلاً من ألعاب القصة الفردية، يجب أن نتوقع ظهور المزيد من هذه الألعاب تحت علامة PlayStation Studios في المستقبل، والتي ستصدر على PC و PS5 في نفس الوقت.
لا ينبغي أن يؤثر التركيز على الألعاب الخدمية على سلاسل PlayStation الأكثر شهرة، حيث سيستمر العمل على العناوين الشهيرة مثل Spider-Man و God of War، ولعل الإشارة لعمل Sucker Punch على لعبة فردية خير دليل على وجود Ghost of Tsushima 2 قيد التطوير.