أثار تقرير وكالة Bloomberg مخاوف بعض اللاعبين من أن يكون اتجاه روؤساء Playstation الحاليين نحو التخفيف من التنوع الذي اشتهرت به ألعابهم، لاسيما وأن التقرير ذكر بأن سوني تركز على تطوير حصريات ضخمة وتتجاهل المشاريع الصغيرة.
تلك المخاوف دفعت الجمهور للبدء يالمطالبة بعودة Shawn Layden لينقذ بلايستيشن، كونه كان دوماً يقول بأن المهم لديهم هو تقديم تجارب لعب منوعة وممتعة، حتى لو لم تكن مربحة على الصعيد التجاري.
أمس Hermen Hulst رئيس استوديوهات بلايستيشن خرج بلقاء ليطمئن اللاعبين ويؤكد بأن الأولوية لديهم هي تطوير الألعاب المتميزة والمتنوعة، وأن سوني ملتزمة بالتنويع في الألعاب.
أعتقد أن الألعاب التي نصنعها تمتاز بالتفرد والتنوع بقدر الإمكان، مثل Sackboy و Astro Bot ولعبة Dreams، وهذا النوع من الألعاب الذي تُشير إليه.
وصولاً إلى تقديم ألعاب مثل The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima. بإمكانك أن تراهن على أننا سنواصل تطوير مثل هذه الألعاب، لأنها القلب وروح ما نقوم به هنا في استوديوهات بلايستيشن. وفي نفس الوقت نحن ملتزمون بشكل تام بصنع تجارب عالية الجودة، وكذلك نحن ملتزمون بالتجريب و تقديم أفكار جديدة.
كما ذكر هيرمن بأنه مهتم بتطوير عناوين متنوعة بغض النظر عن الصيغة أو الهيئة التي تأتي بها هذه الألعاب. فذلك أقل أهمية بالنسبة له من ضرورة تقديم ألعاباً تحظى بالتمييز والتنوع و التفرُّد.
وأضاف بأن استوديوهات بلايستيشن تتمتع بشغف كبير وطموح عالي، واصفاً إياها بشريان الحياة لأجهزة بلايستيشن.