أخبار

رغم أنه لم يتاح للجميع بعد – الانتقادات بدأت تطال متجر Playstation الجديد

بعد أن أعلنت سوني رسمياً عزمها إطلاق متجر Playstation الجديد والذي سيتخلى عن أجهزة PS3 و PSP و PS Vita بدأت فعلاً قبل أيام بتوفير المتجر بخلته الجديدة لبعض اللاعبين.

ومع استكشاف البعض للمتجر بنسخة المتصفح والجوال يبدو بأن هناك بعض النقاط التي تدعو للقلق، حيث نشر موقع Push Square تقريراً يذكر فيه عدة أمور انتقدها بالمظهر الجديد للمتجر. حيث ذكر الموقع بأنه بالرغم من أن المتجر القديم كان بحاجة فعلاً للتحسينات لكنه بعد تجربة الحلة الجديدة لمدة 12 ساعة شعر بأنها تمثل دوانقريد حتى عن ما كان بالسابق، لاسيما مع إزالة ميزة قائمة الأمنيات وعدم دعم الأجهزة السابقة.

حيث انتقد عدم وجود نصوص لأسماء الألعاب في المتجر، وأحياناً هناك صور لا تعبر تماماً عما تمثله من محتوى مثلاً هناك إدراج لصفحة DOOM Eternal دون أي سعر بجانبها وعند فتحها يظهر بأنها تخص Battle Mode وهي غير متاحة للشراء لأن عليك شراء المحتوى الإضافي لتحصل عليها. وحتى أن هذه الصفحة لا يوجد فيها أي صور للطور، وهنا عاد الموقع لينوه بأنه أساساً ليس هناك أي صور لأي لعبة في هذا المتجر الجديد!

كذلك عندما حاول البحث عن لعبة مشهورة مثل Minecraft لم تكن النتيجة مرضية أيضاً فمثلاً ظهرت صورة لشيء ما سعره £2.49 وعند فتح الصفحة خاصته تبين أنها تتعلق بالـ Texture Pack في حين لم تظهر الصورة أبداً بأنها تخص هذه الحزمة. وهذا تم وصفه بأنه أمر فوضوي وصعب الاستخدام.

من ناحية أخرى كان هناك انتقاد للمتجر الجديد عبر منتدى  ResetEra حيث اشتكى البعض من غياب الصور ومقاطع فيديو للألعاب وبأن حجم التحميل أو حجم اللعبة لا تظهر في صفحات المتجر الجديد. كذلك عدم وجود أسماء أسفل صور المعاينة تبين اللعبة من المحتوى الإضافي الخاص بها. والبعض طالب بضرورة وجود فلاتر تساعد بعملية البحث بجانب توضيح الفرق بين النسخ المختلفة من الألعاب مثل نسخة Gold edition للعبة Valhalla لا توضح ما هي المحتويات التي تختلف فيها عن النسخة العادية.

عموماً قد تكون هذه المشاكل مؤقتة كون سوني لم تطلق المتجر للجميع بعد ومن المحتمل أن تعمل على إضافة التحسينات له ومعالجة هذه الشكاوى خلال الأيام القليلة القادمة بينما تتيح المظهر الجديد للمتجر في مختلف أنحاء العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق