بعد تسريب مواصفات جهاز PS5 Pro قبل عطلة نهاية الأسبوع، قدم تقرير Insider Gaming العديد من التفاصيل الجديدة حول المنصة المرتقبة، إذ يُعلن الآن أن تقنية Spectral Supersolution (PSSR)، وهي تقنية مملوكة لشركة Sony، تهدف إلى الوصول إلى دقة 4K/120 إطارًا في الثانية أو 8K/60 إطارًا في الثانية داخليًا.
يُزعم أن هذه التقنية قادرة على توفير دقة 4K على SDK 9.00 لجهاز PS5 Pro، مع إصدار SDK 10.00 هذا الخريف، وتجدر الإشارة إلى أن الدقة ومعدلات الإطارات المذكورة هي “هدف داخلي” ولا تعبر عن أداء PS5 Pro الحقيقي، ومن غير المعروف ما إذا كان يمكن للمنصة تحقيق ذلك فعليًا أم لا.
تضمن التقرير مقارنة بحثية لألعاب الطرف الأول (لم يتم ذكر اسمهما) لتوضيح كيفية أداء النموذج الأساسي وجهاز PS5 Pro، يستهدف العنوان الأول دقة 1800 بكسل في وضع الدقة و 60 إطارًا في الثانية في وضع الأداء، وسيوفر جهاز PS5 العادي دقة 1800p/30 إطارًا في الثانية و 1080p/60 إطارًا في الثانية في هذه الأوضاع، بينما سيقدم جهاز PS5 Pro دقة 1440 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية باستخدام PSSR.
يضيف PS5 Pro تتبع الأشعة إلى المزيج، والفرق أكثر وضوحًا، حيث يمكن لجهاز PS5 Pro توفير 60 إطارًا في الثانية مع تمكين تلك التقنية، وفي الوقت نفسه، يحقق جهاز PS5 معدل 60 إطارًا في الثانية دون تتبع الأشعة.
لم تعلن شركة Sony رسميًا عن وجود جهاز PS5 Pro بعد، ولكن يشاع أنه سيتم إطلاقه في خريف 2024.