أخبار

أجهزة بلايستيشن تحقق أقل عائدات في تاريخها داخل اليابان في 2020

شهدت الفترة الأخيرة أخبار سعيدة لكل محبين سوني حول العالم مع النجاح المميز لجهاز PS5 ونفاد معظم الشحنات حول العالم، إلا أن الأخبار الأخيرة ليست سارة بأي حال، سواء الإعلان عن إغلاق موقع Killzone الالكتروني بشكل رسمي قبل يومين، أو المبيعات اليابانية لأجهزة بلايستيشن داخل اليابان في العام الماضي والتي لم ترقى لمستوى التوقعات.

بعيدا عن الأرقام القياسية التي حققها PS5 فور إطلاقه في الأسواق الأوروبية، عانى الجهاز على ما يبدو داخل اليابان على الرغم من نفاد جميع وحداته، حيث أشار أحدث التقارير لانخفاض مبيعات بلايستيشن داخل اليابان في 2020 لتحقق أقل عائدات في تاريخ العلامة التجارية منذ عام 1994.

مبيعات بلايستيشن داخل اليابان والتي تشمل PS4 و PS5 كانت أقل من مليون وحدة في 2020، وهي السنة الرابعة على التوالي التي تنخفض فيها المبيعات بشكل ملحوظ، وأول مرة على الإطلاق تفشل سوني في بيع أكثر من مليون وحدة في تلك المنطقة تحديدا.

حتى الآن لا يوجد تعليق رسمي من الشركة على تلك المعلومات، ولكن ربما يكون لقرار سوني الأخير بوقف إنتاج جميع إصدارات PS4 باستثناء واحدًا باليابان علاقة بالأمر، خاصة وأن الشركة تستهدف توفير المزيد من خطوط الإنتاج للجهاز الجديد وبالتالي يتوقع أن ينعكس الأمر بالإيجاب على مبيعات المنصة في الفترة القادمة سواء داخل اليابان أو في باقي دول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق