أخبار

الصين تحجب شبكة Playstation مؤقتًا «لدواعي أمنية»

خلال الأوقات الصعبة التي نعيشها حاليًّا، يُعد اللعب واحدًا من أفضل الطرق التي تساعد البعض على الإحساس بالحياة الطبيعية، ولكن يبدو أن ذلك مُقيَّدٌ أيضًا في الصين– إذ أعلنت الحكومة اليوم عن حجب شبكة Playstation بشكلٍ مؤقتٍ لدواعي أمنية.

ووفقًا للتصريحات التي أدلى بها محلل شركة Niko Partners السيد Daniel Ahmad على Twitter، فإن السلطات الصينية قامت بحجب شبكة بلايستيشن بعد تغريدةٍ -أو شيءٍ مماثل- نشرها أحد محبي Xbox على شبكة Weibo الصينية الشبيهة بموقع Twitter.

تم إيقاف خدمات Playstation Store (PSN) مؤقتًا في دولة الصين الأم اعتبارًا من السابعة صباحًا في العاشر من مايو. ولم يُحدَّدَ أي وقت أو تاريخ لاستئناف الخدمة.

والسبب الرسمي هو قيام سوني بترقيات وتحديثات أمنية للشبكة. ولكن من غير الواضح ما يعنيه ذلك بالضبط.

وأضاف:

والسبب الوحيد الذي دفعني لنشر هذا -وأنا لا أمزح- هو قيام أحد محبي Xbox بإبلاغ السلطات عن موجود ثغرة أمنية “Back Door” في الشبكة يمكن الوصول إليها بسهولة للتبديل وتشغيل الخدمات الخارجية. وبعدها مباشرةً، تم وقف الخدمة.

لذا دعونا نرى ما سيحدث.

وكما تعرفون، فإن أكثرية الخدمات العالمية محجوبةٌ في الصين، وأي حديثٍ عن تخويل المستخدمين من الوصول إليها يثير حفيظة مسؤولي الحزب الشيوعي الحاكم هناك.

يُشار إلى أن الأجهزة المنزلية ظلت محجوبةً في الصين لمدة 14 عامًا، قبل أن يصل جهاز Xbox One إلى هناك أولًا في 2014– هذا على الرغم من أن الأجهزة تُصنَّع في الصين أصلًا. وبعدها وصل كلٌ من PS4 و Nintendo Switch إلى هناك بعد شراكةٍ مع Tencent– على الرغم من أن تلك الأجهزة لا تدعم سوى ألعابٍ معينة توافق عليها الحكومة هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق