أخبار

مشتركي Playstation Plus في السعودية لن يحصلوا على نفس الألعاب المجانية في جُل دول العالم

كشفت شركة Sony للترفيه التفاعلي النِّقاب عن قائمة ألعاب Playstation Plus المجانية لشهر أكتوبر 2020 قبل قليل. ولكن، كانت المفاجأة بخروج شركة «بلايستيشن السعودية» لتعلن أن مشتركي الخدمة في المملكة العربية السعودية لن يحصلوا على نفس الألعاب المجانية التي ستتوفر للمشتركين في جُل دول العالم.

وبحسب المقال المنشور على مدوَّنة بلايستيشن الرسميَّة، سيحصل مشتركو الخدمة على لعبتيّ Need for Speed: Payback و Vampyr اعتبارًا من السادس من أكتوبر التالي، على PS4.

وما هي إلا دقائق، حتى خرجت «بلايستيشن السعودية» لتؤكد أن لعبة Vampyr لا تتوفر  في السعودية، وبالتالي سيحصل اللاعبون على بديلٍ لها، وهي لعبة Knack 2 أو «شاطر 2».

وبطبيعة الحال، أعرب قطاعٌ واسعٌ من اللاعبين عن استيائهم. وهذه بعض الردود على التغريدة الرسميَّة:

وقال آخر:

وفي الوقت ذاته، ألمح أحد اللاعبين إلى أن اللعبة محجوبة من هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وأن الأمر هذه المرة، بعيدٌ عن إدارة «بلايستيشن السعودية».

يُشار إلى أن شركة «بلايستيشن السعودية» واجهت انتقادات هائلة في الآونة الأخيرة، على غرار استبدالها لعبة Fall Guys بلعبة العلم نور بقائمة ألعاب شهر أغسطس الماضي، على الرغم من فسح هيئة الإعلام المرئي والمسموع للعبة بشكل طبيعي. ولِمَ نذهب بعيدًا؟ فبالأمس رُصِدَت ألعاب PS4 بالمتجر السعودي بأسعار خيالية جداً وسط دهشة اللاعبين، ما استدعى خروج المسؤولين للتوضيح الأمور في الأخير.

ما رأيك في قائمة ألعاب Playstation Plus المجانية لشهر أكتوبر 2020 في السعودية؟ أخبرنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق