أخبار

تقرير: بعض مسؤولي PlayStation بحدث أمس لم يكونوا أشخاصاً حقيقيين!

في حدث PS5 يوم أمس ظهر العديد من المسؤولين في PlayStation ليحدثونا عن تجارب اللعب القادمة للجهاز منهم Hermen Hulst رئيس استوديوهات سوني العالمية و Shuhei Yoshida وغيرهم.

حسناً قد يسألني البعض وما الغريب في ذلك؟ هو حدث مسجل وهؤلاء أشخاص من الإدارة بالشركة تم تسجيل لقطات مصورة لهم عبر الكاميرا وبثت بالحدث. من يفكر بهذه الطريقة ربما عليه أن يعيد التفكير مجدداً، حيث انتشرت اليوم تقارير إعلامية عديدة تقول بأن هؤلاء الأشخاص ليسوا أشخاصاً حقيقيين بالأصل!

مثلاً لدينا تقرير من موقع Kotaku يقول بأن الأشخاص الذين رأيناهم على الأرجح أن يكونوا عبارة عن شخصيات تم تصميمها كأي شخصية داخل الألعاب واستدل على ذلك من خلال جملة من الأمور مثل وجود لمعة زائدة على البشرة أو الانعكاس للضوء وحركة الشخصيات أو ثيابهم مثلاً.

سوني لم تكشف رسمياً أن من شاهدناهم كانوا شخصيات غير واقعية، لكن الإعلاميين يتفقون بأن ما شاهدوه بالفعل يرجح أن تكون هذه الشخصيات عبارة عن جرافكس، لكن ما الغاية من ذلك؟ إن صح ما يقوله الإعلاميون فهذا دون شك يعتبر استعراض عضلات من سوني، وإلا لم تكلف نفسها عناء وجهد تصميم هذه الشخصيات برسوم الكمبيوتر ألم يكن من الأسهل جعلهم يتحدثون من داخل منازلهم كما فعلت مايكروسوفت مثلا؟ لاسيما وأن جيم رايان قال بنفسه خلال الحدث بأن كل ما سنشاهده بعد هذه اللحظة سيكون ملتقط من جهاز بلايستيشن 5، وهنا قال البعض بأنه ربما يلمح حتى إلى أن المسؤولين الذين ظهروا بعده مباشرة هم أقرب لشخصيات داخل الألعاب، وبهذا يكون بلايستيشن 5 قد عبر جسر الواقعية المطلقة عبر تقديم شخصيات لا يمكن تفريقها عن الواقع.

اقرأ أيضاً: كيف استقبل الجمهور جهاز PS5 وتصميمه؟ وصور مقارنة تشير لكونه أطول جهاز منزلي!

حسناً كل هذا يبقى تكهنات بالرغم من أن أي شخص ينظر فعلاً لهؤلاء لأدرك بأن هنالك أمر غير طبيعي، فما رأيكم أنتم بحركة سوني هذه؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق