سيكون مالكي بلايستيشن 4 على موعد هذا العام مع دخول عالم الواقع الافتراضي من خلال نظارة PlayStation VR التي تستعد سوني لطرحها في وقت لاحق من عام 2016، ومثلها مثل أي منتج جديد فإنها تحتاج لخطة ترويجية محكمة لتسويقها لدى اللاعبين.
واليوم كشف لنا Atsushi Morita رئيس بلايستيشن اليابان عن رؤيته لكيفية تسويق النظارة وإقناع اللاعبين بضرورة شرائها، حيث ذكر بأن أول عنصر بهذه الخطة يتمثل بضرورة إقناع اللاعبين بأنهم داخل اللعبة وأيضاً إخبارهم عن المجالات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها بتلك النظارة، كما ذكر بأنه يجب أن يتم الترويج للنظارة بطريقة تجعل اللاعبين ينظرون إليها كسبب آخر لشراء بلايستيشن 4.
كما أكد Morita على أهمية أن يُتاح المجال للاعبين بتجربة نظارة PlayStation VR من خلال محلات التجزئة والمعارض التي تقيمها سوني، من ناحية أخرى أيضاً ذكر Morita أهمية حسن اختيار الألعاب وأيضاً التطبيقات في مجالات أخرى التي يمكن تقديمها للاعبين ودعم مطوري الألعاب في سبيل تقديم أفكار جديدة.
وأخيراً أعاد Morita التأكيد بأنه لا يرغب بأن تحدث نظارة PlayStation VR ضجة كبيرة بالبداية من ثم تعود لتخفت وتنتهي لفشل ذريع فهو يريد أن يعمل لتكون النظارة استثمار ناجح وطويل الأمد كجزء من عائلة بلايستيشن.