أخبار

تقارير جديدة تؤكد دعم يد PS5 للبلايستيشن 4 وهذه المرة من بلايستيشن فرنسا

سبق وأكدت سوني أن يد تحكم PS5 ستحصل على تحسينات وتقنيات جديدة حيث ستحوي DualShock 5 تقنية Haptic Feedback بجانب حساسية أزرار الكتف لدرجة الضغط بحيث يتغير شعور اللاعب بحسب الظرف الخاص باللعبة والبيئة التي تسير فوقها شخصيته بالألعاب.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت بأن سوني تسعى لأن يدعم بلايستيشن 5 الاكسسوارات وايدي التحكم من هذا الجيل ولكن يبدو بأنها أيضاً تريد توفير إمكانية التمتع بالتحسينات الخاصة باليد الجديدة لمن يرغب بالبقاء على جهازه الحالي وعدم الترقية بوقت الإطلاق للجهاز الجديد.

حيث نشر اليوم موقع بلايستيشن فرنسا تقرير يحمل مقارنة بين الموديلات المختلفة لأجهزة بلايستيشن 4 وفي الخانة المخصصة لدعم أيدي الدوال شوك تم ذكر كل من DS4 و DS5 مما يعني بأن يد تحكم DualShock 5 ستعمل مع أجهزة الجيل الحالي سواء بلايستيشن 4 العادي أو برو.

من ناحية أخرى تستمر أيضاً التقارير عن حقيقة دعم بلايستيشن 5 بالظهور تباعاً، فاليوم كان هنالك تقرير عن قيام سوني بتسجيل براءة اختراع بالتعاون مع AMD تمكنها من تشغيل ألعاب الجيل السابق على PS5 وبحسب النص المرفق ببراءة الاختراع فإن الجهاز سيستخدم آلية تعمل على خفض معدل التردد لمعالج الجهاز بحيث تصل إلى معدلات تردد تناسب ألعاب الجيل السابق.

طبعاً وجود مثل هذه الآلية يعطينا أمل أكبر بأن تتمكن سوني من استغلالها ليس فقط من أجل تشغيل العاب بلايستيشن 4 على الجيل الجديد بل تمتد لتشمل ألعاب  PSOne, PS2, و PS3لاسيما أن تسريبات سابقة كانت قد ذكرت بأن PS5 سيدعم ميزة Backwards Compatibility عبر محرك خاص لتحسين الأداء.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق