لاعبو بلايستيشن يطالبون Sony بالاستحواذ على Konami

لم يكُن خبر استحواذ Microsoft على المجموعة الأم لشركة Bethesda سوى صاعقة ضربت صناعة الألعاب بالأمس. وبينما استقبلها محبو Xbox بالفرح والزغاريد، كانت الغيرة تلتهم قطاعًا واسعًا من محبي Playstation الراغبين في خروج Sony للرد على ما حدث.

وكانت البداية من أحد مستخدمي منتدى ResetEra الذي نشر موضوعًا -أُغلِقَ لاحقًا- يطالب فيه الشركة ذات الأصول اليابانية «بفتح محفظتها لشراء مطورين وسلاسل ألعاب جديدة لبلايستيشن» ومُلمحًا إلى أن شركة Capcom هي الخيار الأمثل في هذه الحالة.

وبعيدًا عن كون ذلك بعيد المنال قليلًا، إلا أن لاعبًا آخر معروف “Skill Up” نشر تغريدةً أكثر قَبولًا كتب فيها:

رجاءً بلايستيشن، ردوا على استحواذ Bethesda بشراء شركة Konami.

حرروا السلسلة، وأنهوا عذابنا.

بطبيعة الحال، يقصد اللاعب هنا سلسلة Metal Gear الأسطورية، والتي تمتلكها Konami ولم تتمكن من الاستفادة منها في أعقاب رحيل المخرج المخضرم Hideo Kojima عن أروقة الشركة قبل خمس سنوات تقريبًا.

وكتب لاعبٌ آخر:

سوني، اشتري كونامي أنا أتوسل إليكي.

وتسبب هذا الاستحواذ في ارتفاع عدد الاستوديوهات المملوكة لشركة Xbox Game Studios من 15 إلى 23 استوديو، وانضمت سلاسلٌ خالدة على غرار DOOM و Quake و The Elder Scrolls و Dishonored إلى لواء Microsoft.

يُذكر أن جهاز Xbox Series X هو جهاز الألعاب الأقوى في التاريخ -على صعيد المواصفات التقنية- وسينطلق في العاشر من نوفمبر القادم، مقابل 2299 ريالًا سعوديًّا.

Disqus Comments Loading...