أخبار

منتج حصرية بلايستيشن Horizon: Zero Dawn يتحدث عن عالم اللعبة

4

تعتبر حصرية بلايستيشن 4 لعبة Horizon: Zero Dawn أحد أكبر الألعاب المعلن عنها خلال العام الماضي 2015 ميلادية، اللعبة كسبت شعبية كبيرة خلال عرضها الأول ويعود السبب إلى الإستوديو المطور Guerrilla Games الذي أبدع في عمله وهو معروف بتطويره سلسلة التصويب حصرية بلايستيشن Killzone، خلال مقابلة أجريت مؤخرا، تحدث السيد Mark Norris منتج اللعبة عن أمور عديدة تخص اللعبة مثل عالمها و سبب عدم إحتواء اللعبة على طور لعب جماعي و قال في المقابلة.

أعتقد أن أحد المواضيع المهمة عند التحدث عن العاب العالم المفتوح هو التحدث عن حجم الخريطة، ولكن الشيء الذي يجب أن تسأله هو عن تفاصيل هذا العالم وليس حجمه، هل العالم يمتلك العديد من الأنشطة، أم أنك تتجول في عالم خالي من كل شيء، أن تستطيع مشاهدة جودة هذا العالم عن طريق الأنشطة و المراحل الجانبية و كيف إرتباط قصة اللعبة بعالمها، و أستطيع القول أننا قمنا بتطوير حجم كبير لخريطة اللعبة و هو مليء بشتى الأنشطة المختلفة

حديث السيد مارك مشابه جدا لحديث إستوديو  Avalanche حول لعبة الأكشن و العالم المفتوح Just Cause 3 عندما ذكروا أنهم ركزوا على إضافة الأنشطة المختلفة في عالم اللعبة وهو ما حدث بالفعل، بعد ذلك تم توجيه سؤال للسيد مارك حول سبب عدم إحتواء اللعبة على طور لعب جماعي.

عندما تقابل هذه الآليات في اللعبة و أنت تلعب بشخصية Eloy، مع هذه الشخصية الرائعة و القصة الجميلة، فأنت ستقوم بإنشاء علاقة ودية مع شخصيتك التي تلعب بها، ولكن كيف تستطيع جلب هذه العناصر لطور اللعب الجماعي، هل ستقوم باللعب بشخصية Eloy؟ أو تلعب بشخصية جانبية؟ كيف تريد أن ينجح الأمر؟

كما أضاف السيد مارك أنه لا تحتاج إلى طور لعب جماعي لنجاح اللعبة و إستشهد بلعبة العالم المفتوح و RPG و التي أختيرت كأفضل لعبة هذا العام لعبة The Witcher 3: Wild Hunt التي ركزت على طور القصة و محتوى العالم المفتوح بدلاً من التشتيت على المطورين في طور اللعب الجماعي وهذا ما يريده السيد مارك بفعله في إستوديو Guerrilla Games.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق