أخبار

رئيس بلايستيشن: الناس لاتقدر كفاية جهودنا المبذولة للارتقاء بمستوى الطرف الاول لدينا

مع اقتراب موعد إصدار منصات الجيل الجديد، وفي الوقت الذي تتحدث فيه سوني عن تخطي مبيعات PS5 حاجز 100 مليون وحدة حول العالم، قرر المدير التنفيذي لبلايستيشن التهكم على المنافس من خلال انتقاد سياسة الإسراف التي تتبعها مايكروسوفت في شراء استديوهات التطوير وشركات النشر.

تصريحات “جيم رايان” رئيس سوني للترفيه يقصد بها بشكل مباشر صفقة استحواذ مايكروسوفت على Bethesda مقابل 7.5 مليار دولار، حيث سلط الضوء في تصريحاته مع GamesIndustry على نمو استديوهات الطرف الأول لسوني على مدار السنوات الماضية في مقابل إسراف مايكروسوفت وشراء فرق تطوير لها باع طويل في الصناعة:

ربما لم يتم تقديرها أو فهمها على نطاق واسع، إلى أي مدى طورنا قدرتنا على تطوير الألعاب بشكل داخلي على مدار هذا الجيل، من الواضح أن الاستحواذ على Insomniac ساعد في ذلك، ومن الرائع أن تكون جزءًا من العائلة، أود فقط دعوة أي شخص لإلقاء نظرة على عناوين إطلاق PlayStation 4 أو جيل PlayStation 3 ومقارنتها بما سنقوم بإحضاره في المرحلة القادمة على PlayStation 5، في الواقع لا توجد مقارنة.

هذا لم يتم من خلال إنفاق مبالغ ضخمة، ولكن نتيجة نمو مستمر مخطط بعناية فائقة وبثبات، بإمكاني التحدث بوضوح عن Naughty Dog على سبيل المثال، كانوا دائمًا يصنعون ألعابًا رائعة، ولكن دعونا نتحدث عن Ghost of Tsushima، التي حققت نجاح غير متوقع على المستوى التجاري والنقدي، بفضل جهود استديو Sucker Punch واستفادتهم من خبراتهم السابقة.

نحن محظوظون بما يكفي لأن لدينا خمسة أو ستة استوديوهات تندرج ضمن هذه الفئة،  لكن هذا ليس حظًا، لأننا نعمل على هذا الأمر لسنوات وسنوات وبهدوء شديد، قمنا ببناء شيء مميز جدًا مع هذه الاستوديوهات، يمكنك القيام بذلك عن طريق عمليات الاستحواذ الغير محسوبة، أو الموزونة، أو بشكل  طبيعي.

جديرا بالذكر أن مايكروسوفت أكدت احترامها للاتفاقيات الحصرية بين سوني وBethesda الخاصة بمجموعة من العناوين القادمة حصريا على PS5 في الفترة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق