أخبار

قطاع PlayStation يحقق نجاح خارق لسوني ويجني 3 مليار جنيه استرليني

playstationpic

يستمر قسم بليستيشن في النجاح وتحقيق أعلى الإيرادات من بين باقي اقسام شركة سوني الثانية وقدر يجيب 3 مليار جنيه أرباح للشركة.

مع إنتهاء الربع الثالث من السنة المالية للشركة في 31 ديسمبر قدر قسم سوني للألعاب وخدمات الشبكة البليستيشن يحقق إيرادات بحوالي 3 مليار جنيه وهذا أكثر من باقي الإيرادات اللي تطلعها باقي أقسام الشركة. والفضل طبعا بعد الله هو نجاح البليستيشن 4 وإرتفاع مبيعاته بشكل متزايد.

خلال الربع الثالث من السنة قدر البليستيشن 4 يبيع 6.4 مليون جهاز مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية حيث باع وقتها 4.5 مليون جهاز. وسبق وأعلنت سوني بداية الشهر أن الجهاز وصل إجمالي مبيعاته إلى 20.2 مليون جهاز عالميا.

أيضا لا ننسى فضل خدمة البليستيشن البلص في تحقيق إيرادات ممتازة للشركة خاصة بعد ما صار الإشتراك إجباري في البليستيشن 4 عشان الواحد يلعب أونلاين. لكن طبعا مو كل أجهزة بليستيشن قاعدة تجيب أرباح للشركة خاصة مع تراجع مبيعات البليستيشن 3 وتعثر مبيعات الفيتا والبليستيشن تي في.

ومع ذلك سوني تتوقع أن مبيعات البليتسيشن4 والبليستيشن 3 لهذه السنة مع بعض توصل 17.5 مليون جهاز مع نهاية السنة المالية للشركة. بينما تتوقع أن تبيع أجهزتها المحمولة زي الفيتا والبليستيشن تي في والبي إس بي 3.5 مليون جهاز. وتتوقع أن ترتفع مبيعات الالعاب من 390 مليون في السنة الماضية إلى 420 مليون خلال هالسنة.

شكل الشركة في النهاية بتقلب شركة ألعاب فقط وما يبقى من سوني إلا إسم بليستيشن.

وش رأيكم شباب هل تتمنون أن الشركة فعلا تقلب شركة ألعاب بس؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق