أخبار

قوة علامة PlayStation التجارية في انحدار في اليابان – دراسة

كما تعرفون، كانت مبيعات PS5 و Xbox Series X الافتتاحية أقل من PS4 و Xbox One في اليابان كسائر دول العالم، وهذا مبرره نقص الشحنات بسبب جائحة كورونا العالمية. ومع ذلك، يبدو أن قوة علامة PlayStation التجارية تأخذ في التضاؤل شيئًا فشيئًا في بلاد الشمس المشرقة.

وبالطبع هذا ليس بكلامي، بل استنادًا إلى الدراسة التحليلية التي نشرها المحلل Hideki Yasuda على النسخة اليابانية من موقع GamesIndustry.biz والذي استدل بأرقام Famitsu على بيع جهاز PS5 حوالي 240,000 وحدة في اليابان، في أسابيعه الستة الأولى في الأسواق– وهو رقمٌ أقل من أجهزة PlayStation السابقة كافَّة، اللهم باستثناء PSP.

وفي ترجمةٍ للدراسة، ادَّعى Yasuda أن الأرقام تُظهر أن «سوني لا تأخذ سوق اليابان على محمل الجد» وأن «علامة بلايستيشن في تراجعٍ حاد» في موطن الشركة المصنعة.

ويُضيف:

استنادًا إلى هذا الرسم البياني، أيمكن للمرء حقًا أن يشعر أن شركة سوني للترفيه التفاعلي تخطط للنجاح في سوق اليابان؟ لا يستطيع معهد ACE Economic للأبحاث والدراسات رؤية ذلك.

إذ استمر هذا الوضع، فربما ينتهي الحال بمبيعات PS5 الإجمالية أقل من نصف مبيعات PS4.

وإن لم تكن عارفًا، كسرت مبيعات PS4 حاجز 110 مليون وحدة مباعة عالميًّا، منها ما يقرب من 10 ملايين وحدة في اليابان بمفردها.

وعلى الرغم من إقرار Yasuda بمحدودية الشحنة الأولى بسبب مشكلات التصنيع، شدَّد في نفس الوقت على أن أداء مبيعات الجهاز في المحلات التجارية مثيرٌ للقلق.

بالنظر إلى الوضع الحالي حيث فشلت شركة Sony للترفيه التفاعلي في شحن ما يكفي من أجهزة PS5 إلى اليابان في نهاية العام، لا يسعنا إلا أن نشعر بقلقٍ عميق إزاء مستقبل سوق PlayStation في اليابان.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق