في أغسطس الماضي، صرح رئيس إستوديوهات سوني السيد Shuhei Yoshida أنه كان مندهش جداً من النجاح الهائل لجهاز بلايستيشن 4، فخلال معرض Playstation Experience، تم عقد مقابلة مع السيد يوشيدا للتحدث أكثر عن نجاح جهاز بلايستيشن، وكان له رد على كل من توقع بفشل الجهاز وقال
إذا أقمت بسؤالي ما قدم اكسبوكس ون و بلايستيشن 4 ليكون أفضل من بلايستيشن 3 و اكسبوكس 360، فهو سؤال صعب جدا للرد عليه
في نوفمبر، إستطاع جهاز بلايستيشن 4 تخطي حاجز 30 مليون جهاز مباع حول العالم، مايكروسوفت لم تعلن بعد عن أرقام اكسبوكس ون ولكن يبدو أن الجهاز يقوم بعمل جيد في المبيعات، مقارنة مع بلايستيشن 3 و اكسبوكس 360، جهاز بلايستيشن 4 و اكسبوكس ون إستطاعوا تحقيق مبيعات تصل إلى ضعف مبيعات الجيل القديم في نفس الفترة
يوشيدا ذكر أنهم مع بلايستيشن 4 كانوا يريدون جعل الجهاز بسيط للإستخدام من قبل المطورين، وهذا الأمر لم يحدث مع بلايستيشن 3 وهو ما جعل الجهاز يعاني كثيرا حتى إستطاع المطورين التعود عليه
ما ركزنا عليه في بلايستيشن 4 هو بساطة التطوير، وأيضا بساطة الإستخدام من المطورين و ملاك الجهاز من المستهلكين، و أعتقد أننا قمنا بذلك بشكل جيد
أضاف السيد يوشيدا أن تبسيط جهاز بلايستيشن 4 أمام المطورين جلب الكثير من المطورين المستقلين (Indie) للعمل على الجهاز، كما أيضا إستطاع جذب الإستوديوهات الكبيرة مثل EA و Activison لإستخدام الجهاز كمنصة رئيسية، كما إختتم حديثه أنهم إستطاعوا مع بلايستيشن 4 بجذب اللاعبين الذين لم يسبق لهم إمتلاك جهاز من قبل ولا حتى أجهزة الجيل القديم اكسبوكس 360 أو بلايستيشن 3 أو Wii.