أخبار

رئيس PlayStation: تقديم سلاسل ألعاب جديدة كليًّا «خطيرٌ جدًّا»!

شهدنا في الآونة الأخيرة على تدشين شركة PlayStation سلاسل ألعاب جديدة كليًّا على غرار لعبتيّ Ghost of Tsushima و Horizon Zero Dawn.  وعلى الرغم من تحقيق كلا اللعبتين نجاحًا مشهودًا، لكن يبدو أن فكرة الإتيان بهما من الأساس كانت في غاية الخطورة. 

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها رئيس بلايستيشن نفسه، السيد Jim Ryan والذي أوضح في مقابلةٍ كم يكون ذاك التحرُّك «خَطِرًا جدًا»:

لقد استثمرنا كثيرًا على مدار جيل PlayStation 4، أكثر حتى مما يدركه الناس. وأضفنا استوديو Insomniac Games إلينا عن طريق عملية استحواذ. ونحن نطور ألعابًا رائعة الآن ونخطط للاستمرار في تطوير ألعابٍ رائعة.

الشيء الكامن في تلك الألعاب الضخمة أنهم بحاجة للتواجد في قوائم Box Office (تعليق المحرر: يقصد تحقيقها أداءً تجاريًا جيدًا). يكلفنا تطوير تلك الألعاب أكثر من 100 مليون دولار هذه الأيام، ولكي تتمكّن من إحضار سلسلة جديدة للسوق -وهو أمرٌ محفوفٌ بالمخاطر وفعلناه أربع مرات في جيل PS4- على تلك الألعاب أن تكون حاضرةً في Box Office.

يشار إلى أن رئيس PlayStation سبق وأن ألمح إلى أن PS5 لن يحصل على ألعاب تستغل إمكاناته بشكل كامل قبل 2022، كما شوّق لأخبار قادمة مستقبلًا ردًا منهم على Xbox Game Pass. ​

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق