أخبار

PlayStation 5 لن يدعم قراءة شرائح SSD الإضافية عند الإطلاق!

في الآونة الأخيرة، ألمحت تسريباتٌ إلى حجز ملفات نظام PS5 ما يقربُ من 113 جيجابايت من مساحة الجهاز الكليَّة، وهو ما يعني أن لاعبي PlayStation 5 لن يخوَّلوا سوى من استخدام 712 جيجابايت تقريبًا. وعلى الرغم من أننا لم نحصل على تأكيدٍ رسميٍ إلى الآن، إلا أن Sony خرجت بتأكيدٍ آخر مؤسف.

وأعلن متحدثٌ رسميٌ باسم الشركة ذات الأصول اليابانية أن جهاز الجيل التالي الأسرع لن يدعم قراءة شرائح SSD الإضافية الخارجية عند الإطلاق.

وألمح المسؤول إلى أن الجهاز سيدعم تلك الميزة عن طريق تحديث مستقبليٍ– على الرغم من أنه لم يُحدد إطارًا زمنيًّا لإطلاقه.

وفي الحقيقة، كان مهندس بلايستيشن الشهير Mark Cerny قد ألمح في حدث «الطريق إلى بلايستيشن 5» في مارس الماضي إلى أن دعم سعات التخزين الإضافية من شرائح SSD في جهاز Playstation الجديد سيتأخر قليلًا بعد الإطلاق– وهو ما اتضح أنه حقيقيٌ الآن.

وكان Cerny قد حثَّ اللاعبين وقتذاك على عدم شراء أي M.2 SSD قبل أن تخرج Sony وتعلن عن شرائح SSD المدعومة بالكامل مع الجهاز؛ لتحقيق أقصى استفادة وأفضل أداء.

وجديرٌ بالإشارة أن جهاز PlayStation 5 يدعم وحدات تخزين USB العادية، ومن يوم الإطلاق الأول. وعلى الرغم من أنها ستكون خيارًا سيئًا للعب ألعاب الجهاز الحصرية، إلا أنها تبقى وسيلة مقبولة لتقضية الغرض وتشغيل ألعاب PS4 العاملة عبر برنامج Backward Compatibility.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي– فيما تؤكد «سوني» أن «تشكيلة إطلاقه أقوى من تشكيلة إطلاق PS3 و PS4».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق