أخبار

مُحلل: SSD الخاص بجهاز PS5 لن يحسن ألعاب العالم المفتوح بشكل كبير

يعتبر SSD الذي سيتوفر في جهاز PS5 من أهم المزايا التي سيقدمها جهاز سوني، والذي يمتلك بها أفضلية السرعة على منافسه التقليدي Xbox Series X. ومع ذلك، لا يبدو أن هذه الميزة ستفيد بشكلٍ فعليٍ ألعاب العالم المفتوح بشكلٍ كبير.

ولا أقول ذلك بناءً على رأيي، بل استنادًا إلى ما أدلى به منتج محتوى Digital Foundry السيد Alexander Battaglia والذي علَّق مؤكدًا أن SSD لن يمنح ألعاب العالم المفتوح رونقًا آخر، وأن تفاصيل العوالم المفتوحة تعتمد في الأساس على القوة الرسوميَّة:

لقد كتبت هذا في مكان آخر، ولكن الأشخاص الذي يقولون أشياءً حول قدرة SSD على منح ألعاب العالم المفتوح مظهرًا مختلفًا، لا يبدو كلامهم ذو معنى بالنسبة إلى ما نعرفه بالفعل عن تطوير ألعاب العالم المفتوح. ستكون جميع البيانات المسحوبة من SSD بيانات ثابتة، وغير قابلة للتغيير على الإطلاق. وهو ما يعني ثبوت بيانات المستويات ما قبل التصميم، وهذا بالتحديد منهجٌ معاكسٌ تمامًا لطريقة زيادة التفاصيل والتنوع في ألعاب العالم المفتوح الحديثة– والتي تتم في الواقع عبر الطريقة الإجرائية التي لا تتم على القرص.

اقرأ أيضًا:

وفي سياقٍ مُتَّصل، أكَّد Battaglia الأفضلية الكبيرة لقوة Xbox Series X الرسوميَّة وتفوقهِ على Playstation 5 في هذا الجانب:

معالج Xbox Series X الرسومي أفضل، نقطة. تمامًا مثل هذا الجيل مع PS4 Pro و Xbox One X. وإن أدَّت لعبة بشكل سيئ على Xbox One X فأنا أعتقد أن المطور اعتمد على أولويات خاطئة أو ارتكب أخطاء برمجيَّة تحتاج إلى حلول. وأنا فقط أريد أن أنهي «الإجبار الوحشي» في أي نقاش، فيما يتعلق بأي جهاز. أحيانًا تكون هنالك أشياء أفضل من أخرى– مثلًا، RTX 2080 أفضل من 2060.

يُشار إلى أن PS5 و Xbox Series X سيتوفران في موسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق