يقال إن جهاز PlayStation 5 Pro كان جاهزًا للإصدار منذ العام الماضي، ولكن ربما تم تأجيل إطلاقه ليتزامن مع إصدارات الألعاب الكبيرة.
خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Broken Silicon، علقت قناة Moore’s Law is Dead على تحديث أجهزة الجيل المتوسط القادم من Sony، قائله إنه في مرحلة ما، كان من غير المرجح أن يتم إصدار المنصة، ومع ذلك، استمر العمل عليها، وتم الانتهاء من الجهاز وأصبح جاهزًا للإصدار في العام الماضي.
تعتقد قناة Moore’s Law is Dead أن شركة Sony تريد أن يتزامن إطلاق PS5 Pro مع إصدار الألعاب الكبيرة التي يمكن أن تعرض قوة النظام بشكل أفضل، مثل Grand Theft Auto 6، وهو أمر منطقي نظرًا لأن Sony لن تطلق أي لعبة كبيرة هذا العام، كما أن GTA 6 ستبيع بشكل جنوني فور طرحها بالأسواق، وبما أن PS5 Pro الجهاز الأفضل في السوق لتجربة اللعبة (لن تصدر على PC) فيبدو قرار الشركة اليابانية منطقيًا.
بحسب Digital Foundry، ستبلغ سرعة وحدة معالجة الرسومات للمنصة 2.18 جيجا هرتز مع سرعة تعزيز تصل إلى 2.35 جيجا هرتز، كذلك ستتضاعف ذاكرة التخزين المؤقت لوحدة معالجة الرسومات L1 من 128 كيلو بايت إلى 256 كيلو بايت، وذاكرة التخزين المؤقت L0 من 16 كيلو بايت إلى 32 كيلو بايت، وكلاهما يرجع إلى “استيعاب أداء أعلى لتتبع الأشعة”.
علمنا أيضًا أن وحدة معالجة الرسومات ستتضمن ميزات DirectX 12 Ultimate الجديدة مثل دعم التظليل بمعدل متغير و MSAA، وبشكل عام، يجب أن يوفر النظام تعزيزًا لأداء الألعاب بنسبة 45٪.